الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد شاهين: الجمهور يضحك من الحزن فى «السبع وصايا»




حوار - مريم الشريف
يشارك الفنان محمد شاهين بأكثر من عمل درامى من بينها «السبع وصايا» و«امبراطورية مين» فى اولى تجارب مريم أبو عوف الإخراجية للتليفزيون، بالاضافة الى ظهوره فى حلقتين خلال الجزء الرابع من «الكبير أوى» فعن هذه الاعمال الفنية وكواليسها تحدث فى هذا الحوار:
■  ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل «السبع وصايا»؟
- الدور أثار إعجابى للغاية خاصة أننى لم اقدمه من قبل، حيث اجسد خلاله أخا من السبع اخوات الذين قرروا قتل والدهم، كما ان مخرج العمل خالد مرعى شخص جدير بالثقة وإذا طلب منى المشاركة فى اى عمل له سأوافق عليه لأننى واثق بأنه سينال اعجاب الجمهور.
■ ألا ترى ان الدور يقترب كثيرا من الكوميديا؟
- ليس كوميديا ولكن فى اعتقادى أن المشاهد يضحك من الحزن الذى يراه امامه على الشاشة، اى يضحك من حال الشخصيات وطريقة تفكيرها.
■ وماذا عن مسلسل «إمبراطورية مين»؟
- سعيد جدا بالمشاركة فى هذا العمل والذى أجسد خلاله دور «سامى» وهو زوج «أميرة» التى تجسدها الفنانة هند صبرى، وهى أسرة كانت تعيش حياتها فى فرنسا وعادت الى مصر عقب ثورة 25 يناير بعدما اعتقدوا وجود تحسن فى اوضاع البلد ليفاجأوا بالعديد من الاوضاع السيئة التى مازالت موجودة، وذلك فى إطار كوميدى اجتماعى.
■ كيف كان شعورك عقب قيامك بدور البطولة المطلقة فى هذا العمل؟
- بالتأكيد أول بطولة مطلقة لى ولكن مساحة الدور ليس الشىء الوحيد الذى جعلنى أوافق على العمل وإنما فريق العمل من الفنانة هند صبرى والفنان عزت أبو عوف بالاضافة الى فكرتة والتى أجدها مختلفة كثيرا ولم تقدم من قبل.
■ لماذا نجد كافة أدوارك تميل الى الكوميديا؟
- الصدفة تلعب الكثير فى حياة الفنان، لانى فى النهاية ممثل أستطيع اقدم اى عمل سواء كوميديا او تراجيديا، وكنت قدمت من قبل مسلسل «نيران صديقة» وكان دورى صدمة للجمهور خاصة لانه بعيدا تماما عن الكوميديا ويقترب من الشر.
■ ولماذا انسحبت من «الكبير أوى»؟
- لا انسحب بشكل كامل، حيث أظهر خلال حلقتين فقط من المسلسل، وذلك نظرا لانشغالى فى «السبع وصايا» و«إمبراطورية مين»، وهذا السبب الحقيقى.
■ وما سبب ظهورك خلال حلقتين فقط من العمل؟
- لم أحب الانسحاب بشكل كامل نظرا للصداقة التى تجمعنى مع فريق العمل من الفنان أحمد مكى ومحمد سلام وأحمد الجندى مخرج العمل.
■ الا تشعر بقلق من تواجدك خلال أكثر من عمل فى رمضان؟
- أنا شخص قلوق بطبعى، وأحرص على متابعة عملى لآخر لحظة خصوصا أنى حينما أشارك فى عمل أقوم فيه بكل جهدى وطاقتى، وأتمنى أجد نتيجة جيدة لما قدمت من مجهود، اما بخصوص تواجدى فى أكثر من عمل هذا لا يقلقنى لأن كافة الادوار مختلفة عن بعض تماما سواء كان السبع وصايا او امبراطورية مين والكبير اوى.
■ وما أهم أعمالك السينمائية القادمة؟
- لدى أكثر من عمل سينمائى معروض على، ومن ضمنهما فيلم أجسد خلاله شخصية شريرة جدا وأعتقد أنه سينال اعجاب جمهورى.
■ كيف ترى مستقبل الفن فى ظل الاستقرار حاليا؟
- متفائل جدا وبالتأكيد الاستقرار والهدوء سينعكس على الفن وخاصة السينما بشكل كبير، حيث يشعر المنتجون بإطمئنان ويبدأون فى النزول وإنتاج أفلام سينمائية متنوعة ولا تقتصر على نوع واحد من الافلام مثل الشعبى، مما يؤدى الى تشجيع المزيد منهم على صناعة السينما التى أشعر بأنها ستعود من جديد الى ما كانت عليه قبل ثورة يناير وأفضل.