السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التيار المدنى يقرر ضم شخصيات عامة وكيانات شبابية لتوسيع تحالفه




لم يخرج اجتماع التيار الديمقراطى المدنى الذى عقد مساء أمس الأول بمقر حزبا لدستور بجديد سوى المزيد من المناقشات حول قانون الأنتخابات البرلمانية وصعوبة خوض الانتخابات  وفقاً له، إلا أنهم ناقشوا ضرورة توسيع التحالف الأنتخابى للتيار المدنى ليتمكن من المنافسة فى القوائم المطلقة , إلى جانب ضم شخصيات عامة مقبولة لدى الجمهور.
ويجرى التحالف اتصالات بشخصيات عامة وكيانات شبابية فى المحافظات لتوسعة هذا التحالف لافتاً إلى أنه فى حالة عدم القدرة على خلق تحالف مدنى واسع سيقوم كل حزب بخوض الأنتخابات منفرداً وسيكون له قرار المشاركة من عدمها.
نافياً تطرق الحديث حول مقاطعة الانتخابات البرلمانية برغم الضغوط التى تتعرض لها تلك الأحزاب من قواعدها فى إتجاه المقاطعة .
كما انضم حزب الاشتراكى تحت التأسيس برئاسة حسن شعبان إلى التحالف المدنى الديمقراطى وقد ناقش أعضاء التحالف خلال اجتماع الأمس الخطوات القادمة التى سيتخذونها بعد تقديم مذكرة لرئاسة الجمهورية منذ أيام تطالب بتعديل قانون الأنتخابات وزيادة مقاعد القائمة للثلث بالإضافة لجعل القائمة نسبية، معربًا عن استنكار التيار عدم رد رئاسة الجمهورية على المذكرة حتى الآن.