الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحرش» يطارد المشاهدين فى دراما رمضان




واكب عدد من الأعمال الدرامية الأحداث بالشارع المصرى خاصة ظاهرة التحرش التى شغلت مشاهد بعدد من المسلسلات.. ويبدو أن إصدار قانون التحرش قد دفع عددًا من المخرجين للاستعانة بمشاهد توضح مدى وحشية هذه الظاهرة حتى اللفظى منها.
كان من أوائل المسلسلات تناولا لهذه الظاهرة مسلسل «سجن النسا» للفنانة نيللى كريم ودرة حيث قامت مريم ناعوم بوضع مشهد مطول للتحرش اللفظى للفتاة التي تعمل بالمشغل بدلا من نيللى كريم حيث قام أحد الرجال بالأتوبيس بالوقوف جوارها فى الكرسى واستغل خوفها وتوترها وقام بملامستها وعندما تركت الأتوبيس هاربة منه قام بالنزول خلفها والتحدث إليها بشكل جارح طالبا إياها بالتوقف والمجىء معه وظل يطاردها حتى هربت منه داخل الحارة التى تسكن بها.
بينما قامت المخرجة مريم أبوعوف بعرض مشاهد للتحرش اللفظى والمعنوى فى مسلسلها «امبراطورية مين» والتى تعرضت لها «أميرة» التى تقوم بدورها الفنانة هند صبرى وقد قالت أبوعوف إن هذه الظاهرة من ضمن المشاكل الكبيرة التى يعانى منها المجتمع المصرى، وفكرة المسلسل تدور حول عرض السلبيات وأهمها المعاكسات والتحرشات التى تصطدم بها البطلة منذ قدومها من الخارج وعودتها لوطنها.
بينما قرر المؤلف محمد أمين راضى ادخال التحرش الجنسى ضمن أحداث مسلسل «السبع وصايا» ولكن بشكل مختلف حيث ركز على فكرة تحرش السيدات ببعضهن داخل سجن النسا حيث تعرضت الفنانة رانيا يوسف لتحرش لفظى من صفوة والتى تعتبر إحدى السجينات الكبار ولها الفريق الخاص بها.. حيث طالبتها الأخيرة بإقامة علاقة شاذة معها عن طريق بعض الايحاءات مما قوبل بالرفض من رانيا واختارت الضرب من السيدات بدلا من ذلك.