الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هالة صدقى: استحضرت روح «مارى منيب» فى «كيد الحموات» والدعاية أضرت بالعمل




واصلت الفنانة هالة صدقى طريقها فى تقديم الكوميديا الدرامية لتخوض بها السباق الرمضانى الحالى وذلك بعدما قدمت عددا من المسلسلات الكوميدية من قبل، ورغم انها ظهرت من قبل بأعمال تحمل اسمها كبطلة واحدة فإنها عادت للعمل الجماعى مرة اخرى من خلال مسلسل «كيد الحموات» الذى يشارك فى بطولته 3 فنانات اخريات لكن يبدو أن الغيرة أفسدت الجو العام وتسببت فى حدوث مشكلات بينهن بسبب البرومو الدعائى والافيشات الخاصة بالمسلسل. وعن خلافاتها مع زميلتها ماجدة زكى وتقييمها لنجاح المسلسل تحدثت صدقى فى الحوار التالى:

■ فى البداية  ما ردود الافعال حول مسلسل «كيد الحموات»؟


- تلقيت ردود افعال طيبة من بعض الجماهير التى شاهدته خاصة  ان المجتمع فى حاجة حاليا للاعمال الكوميدية الخفيفة ولكنى اعتقد ان العمل كان سيحقق نسبة مشاهدة اعلى اذا قدمت له الدعاية الصحيحة لانى اعتقد انه من اقل المسلسلات دعاية.


■ هل المشاكل التى حدثت بسبب البرومو والافيش كانت السبب فى قلة الدعاية؟


- اعتقد ان فكرة اقتصار ماجدة زكى على الافيش والبرومو الدعائى اضر بالمسلسل ليس تقليلا من قدرها ولكن القناة لم تستغل مسلسلا يحمل اسم 4 نجمات فى الدعاية باسمائهن واختارت واحدة فقط لتصديرها الدعاية باسمها وبالتالى من يرفض او يكره ماجدة زكى لن يشاهد العمل ولن يصل له فكرة ان العمل بطولة جماعية. كما ان الافيشات تم اختيارها بزيها ببدلة الضابط التى ترتديها مما يعكس انطباعا آخر لدى الجمهور بعيدا عن مضمون المسلسل. فأنا لست انانية ولا اطالب بوضع اسمى على الافيش بمفردى ولكن من حقنا نحن الاربعة ان يتم استغلال اسمائنا لجذب المشاهد والا لماذا تكلف المنتج وقدم عملا من بطولة جماعية.


■ هل تدخلت الفنانة ماجدة زكى فى تغيير البرومو الخاص بالمسلسل والافيشات؟


- انا لا اعرف ما هى سلطتها فى قناة النهار حيث قام المخرج أحمد صقر منذ فترة بارسال برومو للمسلسل وتم تغييره وقص مشاهدنا ليقتصر عليها هى فقط، وهذا حدث مع برومو ثانى وحدث مع تصوير الافيشات حيث رفضت الحضور للتصوير معنا فوتوغرافيا للافيشات والفواصل وارسلت للقناة جلسة تصوير خاصة بها باللوك الخاص بشخصيتها وذهبت انا وسوسن بدر وانتصار للقناة نطالبهم بوجود افيشات لنا جميعا فطلبوا منا التصوير على حسابنا وبالفعل قمنا بارسال الصور لهم فى اليوم التالى لاتفاقنا وفوجئنا ان سى دى الصور اختفى تماما ولا يوجد له اثر، ولكن هذا الامر لا يضرنا ابدا ولكنه اضر بالعمل وبها هى شخصيا.


■ ولكنها نفت وجود اى صلة لها بالقناة؟

- وفى تصريحات صحفية اخرى قالت انها نجمة العمل ومن الطبيعى ان تستعين بها القناة بينما لو كان كلامها صحيحا فلماذا لم تستكمل تصوير المشاهد المتبقية للعمل حيث كان يتبقى لنا تصوير 4 ايام فى الغردفة بالاضافة إلى تغيبها عن التصوير بشكل مفاجئ اعتراضا على تعديل البرومو رغم ان هذا من حقنا وحق المخرج الذى ارسل برومو متساويا بيننا وتم تحريفه فى القناة، وعندما وجدته تم تعديله قامت بالتغيب عمدا عن تصوير يوم كلف المنتج ما يقرب من 200 الف جنيه خاصة انه كان قد حجز فندقا كاملا وحضور اكثر من 100 كومبارس وعدد كبير من الفنانين مما جعل المخرج أحمد صقر يحتوى الامر بتصويراليوم بدونها والغاء باقى مشاهد المسلسل. كما لو ان كلامها صحيح بان القناة ترى أنها الاكثر منا نجومية لتسوق باسمها فلماذا لم يعطوها اى اهمية فى مواعيد العرض على القناة.


■ هل بالفعل كانت هناك خلافات بينكما فى التصوير وكانت تتعالى على التواجد معكم؟


- أنا لم اقابل مثلها فى حياتى فانا احبها واعزها كفنانة وعلى المستوى الشخصى كما انى كنت قد عملت معها من قبل فى مسلسل بطولتى انا وصلاح السعدنى وكانت هى تظهر فى بعض المشاهد، وسمعت عن عدم اندماجها مع زملائها من قبل ولم اكن اصدق حتى عملت معها بالفعل.وتعجبت من امرها فمثلا اتت الاعلامية بوسى شلبى للاحتفال معى بعيد ميلادى وحضره كل فريق العمل بينما ماجدة رفضت الحضور وقد بررت لها الامر انها لا ترغب بحرق اللوك الخاص بها فى المسلسل ولو ان ظهورها امام الكاميرات باللوك الجديد معنا يعتبر دعاية للعمل ويعكس الروح الطيبة التى نتمتع بها، ولم تكن هناك خلافات مباشرة بينى وبينها سوى موضوع البرومو. ولكنى على سبيل المثال فوجئت بعدم معاتبتها لى رغم اننا قمنا بالوقوف امام بعضنا البعض فى مشهدين او اكثر خلال نفس اليوم وبعد انتهاء الحفل، فلم اجد لها مبررا.


■ هل فكرتى بالتصالح معها بعد عرض المسلسل وانتهاء ازمة البروموهات؟


- المخرج احمد صقر قام بمطالبتى الحضور على حفل عشاء يفكر باقامته فى منزله لاسرة العمل احتفالا به ولكنى رفضت بالطبع فهى أذتنى وأذت العمل. وبالمناسبة ليست النجومية بالافيشات والبروموهات فانا عندما قدمت «جوز ماما» صممت على حذف جملة «هالة صدقى في...» حيث قلت انا معى عدد من الفنانين القديرين سواء من الكبار او الشباب فكيف لى ان احتل الافيش وحدى واتصدره باسمي، فالافيش يتم تقطيعه والبرومو يلغى من القنوات وما يتبقى هو العمل الجيد والسيرة الطيبة بين زملائي.


■ هل تجدين ان العرض الحصرى اضر بالعمل؟


- اى مسلسل يسىء له العرض الحصرى ففكرة تواجده على قناة واحدة يجعل الجمهور يبحث عنه فى مواعيد معينة، وقد لا يعرف الجمهور العادى ان «س» من الفنانين له مسلسل هذا العام، وانا على سبيل المثال ابحث حتى الآن عن مسلسل «ابو هيبة فى جبل الحلال» للفنان محمود عبد العزيز ولا اجده فى مواعيد تناسبنى بسبب العرض الحصرى على قناة واحدة فقط.


■ ألم تخافى من تكرار تيمة الحموات؟


- لا فنحن لا نركز على هذه التيمة كل الوقت ولكننا نتعمق فى العلاقات الانسانية المتشابكة التى تجمعنا كأربع عائلات من ثقافات مختلفة وانا اشكل جانب الاعلام وكيفية تأثيره على فكر الجمهور والتوجه الخاص بالتمويل.ولكنى استعين ببعض مقولات «اشهر الحموات» الفنانة مارى منيب فى بعض الحوارات.


■ هل فكرتى للعودة لتقديم البرامج؟


- تعاقدت على تقديم برنامج ولكن فكرته جديدة فهو لا يعتبر برنامجا بمعنى الكلمة ولكنه مجموعة من الافلام الوثائقية القصيرة وسيكون عنوانه «الكنز» ولم يتم تحديد موعد تصويره بعد.


■ ألم تفكرى فى دخول مجال الانتاج السينمائي؟


- لا ولكنى سأعود للسينما بفيلم «النبطشي» من المقرر ان يعرض فى موسم عيد الفطر القادم وانا متفائلة جدا بهذا الفيلم انه سيكون بداية لعودة السينما لرونقها وسأقدم فيه دور مفاجأة.


■ كيف تقضين شهر رمضان مع اصدقائك فى الوسط؟


- احرص كل عام على التواجد على مائدة الفطور او السحور لعدد من اصدقائي، ومنهم الهام شاهين ويسرا ومعالى زايد وسماح انور وليلى علوى ومحمود عبد العزيز وزوجته بوسى شلبي. وفى كل عام نتبادل الزيارات والتهاني.


■ هل لديك عمل جديد؟


- ابحث عن عمل درامى خارج سباق رمضان لان تصارع الفضائيات افسد فرحة شهر رمضان على الجمهور، ليس كما كان فى الماضى التليفزيون يعرض اعمالا هامة وهادفة ولا تتعدى الـ5 مسلسلات.