الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انفجار سيارة محملة بمواد بترولية على طريق الجيش ببنى سويف




بنى سويف ـ مصطفى عرفة


انفجرت سيارة محملة بمواد بترولية أثناء سيرها على طريق (الجيش ) الصحراوى الشرقى ببنى سويف محدثة دويا هائلا  مما اثار الذعر على الطريق وسرت شائعات بحدوث عمل ارهابى.


 اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف تلقى إخطارا من اللواء مجدى شندى مساعده للإشراف على الطرق بنشوب حريق فى سيارة محملة بالوقود على مسافة 6 كيلو مترات من مدينة بنى سويف الجديدة أثناء سيرها باتجاه القاهرة.


انتقلت قوات من الجيش والشرطة  بقيادة اللواء زكريا ابو زينة مدير المباحث الجنائية تدعمها سيارات الكشف عن المفرقعات و الاطفاء والاسعاف وتم اغلاق الطريق لمدة ساعة.


وتمكنت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد عصام المنصورى من السيطرة على النيران وإخمادها بعدما أتت على السيارة بأكملها و تبين من المعاينة الأولية أن سبب الحريق حدوث ماس كهربائى بالماكينة وانتقلت النيران إلى تنك الوقود مما أدى إلى انفجار السيارة.


وقام ونش ادارة المرور بسحبها على جانب الطريق وتسيير الحركة المرورية بعد تعطلها.


وفى غضون ذلك كشفت معاينة خبراء المعمل الجنائى لسيارة المواد البترولية  أن حمولة السيارة تبلغ حوالى 6 أطنان من المواد  الملتهبة والقابلة للاشتعال (تينر وبوتامين) معبأة فى جراكن.


وأوضحت تحقيقات نيابة بنى سويف بإشراف المستشار محمد بسيونى رئيس النيابة العامة  أن السيارة كانت قادمة من قنا فى طريقها إلى القاهرة وليست تابعة لشركات حكومية أو قطاع خاص.