الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير 10 قرى فى الصعيد من صندوق دعم مصر




عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعا مع مجلس أمناء صندوق دعم مصر 306306 لحل المشكلات التى تعوق سير الأعمال فى مشروعات التطوير التى يقوم بها الصندوق.  
وذلك بحضور كل من الدكتور فاروق العقدة رئيس مجلس أمناء الصندوق ومحافظ البنك المركزى السابق، ووزراء التنمية المحلية، والاسكان، والكهرباء، وعدد من أمناء الصندوق.
استعرض الاجتماع أعمال تطوير 10 قرى بصعيد مصر، حيث يقوم الصندوق بتطوير تلك القرى من خلال توفير واحلال وتجديد البنية الأساسية فيها وتزويدها بمنشآت تعليمية وصحية ورياضية ومكاتب للبريد، حيث أوضح القائمون على الصندوق أنه يجرى حاليا التنسيق مع محافظات تلك القرى والوزارات المعنية للانتهاء من الأعمال المطلوبة.
 كما تناول الاجتماع  شرح أهم المستجدات فى عملية تطوير مناطق «العسال» وورشة سمعان وجرجس بشبرا، والتى تعتبر من أقدم المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، بتكلفة تبلغ نحو 61 مليون جنيه، حيث أوضح الدكتور/ فاروق العقدة أن المرحلة الأولى من عملية تطوير المنطقة تشتمل على 23 بيتا، يتم حاليا من الانتهاء من كافة أعمال تطويرها، كما كان قد تم فى الماضى تطوير 17 بيتا بالمنطقة، بحيث سيتم تسليم بيوت لنحو 140 أسرة تضم 600 فرد  فى نهاية شهر أغسطس القادم، على أن تبدأ المرحلة الثانية لتشمل نحو 100 بيتا أخرى يتم الانتهاء من كافة الاعمال بها فى نهاية العام الجاري، مضيفا أن مشروع تطوير المنطقة بالكامل يشتمل على احلال وتجديد 400 بيت.
  من ناحيته، أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال فى مواعيدها، وحل كافة المعوقات الادارية لتلك المشروعات.
كما وجه بتشكيل لجنة تنفيذية برئاسة  محافظ القاهرة لمتابعة تنفيذ مشروع منطقة «العسال» وتذليل كافة العقبات الادارية التى قد تواجهه، وعقد اجتماع دورى كل أسبوعين للمتابعة وتسيير الأعمال.