الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلى




كتب- أحمد قنديل - شاهيناز عزام

دعا الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى مجلس الامن الدولى إلى الانعقاد الفورى لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة والذى أسفر عن سقوط أكثر من 14 قتيلا والعشرات من الجرحى وطال العديد من المرافق المدنية فى القطاع .
وقال العربى، فى تصريح للصحفيين أمس، إنه أجرى مشاورات واتصالات مع الرئيس محمود عباس للوقوف على مستجدات الأوضاع فى قطاع غزة ، مشيرا إلى أنه سيواصل مشاوراته مع وزراء الخارجية العرب فى هذا الشأن .
وأعرب الأمين العام للجامعة عن بالغ القلق من هذا التصعيد الإسرائيلى الخطير للعمليات العسكرية ضد قطاع غزة، محذرا من تداعيات تدهور الموقف على مجمل الأوضاع الإنسانية لسكان القطاع مع استمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وذلك فى خرق واضح للقانون الدولى الإنسانى واتفاقيات جنيف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة. كما أعرب العربى عن خالص تعازيه إلى أسرة الشهيد الفلسطينى محمد أبو خضيرة الذى استشهد على يد حفنة من المستوطنين الإسرائيليين فى عملية متوحشة يندى لها الجبين فى حرقه حيا.
وقال العربى: إن هذه الجريمة تمت دون وازع من ضمير أو أخلاق أو دين أو عرف وفى استمرار لاختفاء العدالة الدولية وتكريسًا لسياسات الاحتلال الإسرائيلى لمقدرات الشعب الفلسطينى.
كما قدم العربى تعازيه إلى عموم الشعب الفلسطينى المناضل على استمرار هذه الأعمال الإسرائيلية المتوحشة.