الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشيخ صباح الأحمد: استقرار مصر استقرار للعرب




 استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أمس وزير الخارجية سامح شكري، فى اطار الجولة الإقليمية التى يقوم بها والتى تركز على بحث الأوضاع على الساحة الإقليمية وبشكل خاص التطورات فى العراق.


وقد استمع وزير الخارجية من أمير الكويت الى قراءته للوضع والتطورات الأخيرة فى العراق، كما عرض وزير الخارجية لموقف مصر منها، مشيراً الى حرصنا على الدفع باتجاه تفاهم وطنى عراقى واسع يسمح بمشاركة القوى السياسية والممثلة للمجتمع العراقى بأسره فى العملية السياسية وفى الحكم فى اطار عام من التوافق الذى يسمح بالحفاظ على وحدة هذا البلد وسيادته على كامل أراضيه، وبما يقى المنطقة كذلك من التداعيات المحتملة لذلك الوضع ومن تأثيره على دولة الكويت الشقيقة.


من جانب آخر أكد امير الكويت وقوف بلاده الى جانب مصر فى هذه المرحلة المهمة من تاريخها، مثمنا مواقف مصر التاريخية فى دعم الكويت فى مراحل مختلفة، ومؤكدا ان استقرار مصر ورخاءها هو من استقرار الدول العربية جميعاً، ومشيراً الى تعديل الكويت على الدور المصرى فى العمل على اعادة الاستقرار الى المنطقة العربية.


كما التقى وزير الخارجية كذلك بالشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى الذى أكد على كل معانى التضامن والتعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة.