السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى: المصريون مستعدون لتحمل الأعباء من أجل قواتهم المسلحة




 شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بتسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية من اللواء أ.ح سعيد محمد عباس الذى عين مديرا لإدارة المشاة إلى  اللواء أ.ح محمد سليمان الزملوط الذى كان يشغل منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية.


واستأذن القائدان السابق والحالى باستعراض عناصر رمزية من تشكيلات ووحدات المنطقة الشمالية العسكرية التى اصطفت لتحيتهما، وقام اللواء أ.ح سعيد عباس بتسليم علم القيادة إلى اللواء أ.ح محمد الزملوط الذى أدى قسم الولاء.


والقى اللواء سعيد محمد عباس كلمة أشاد فيها بالجهد الذى يبذله رجال المنطقة الشمالية العسكرية ففى تنفيذ جميع المهام والأنشطة التدريبية المكلفين، وما يقدمونه من بطولات وتضحيات للمعاونة فى تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشأت والأهداف الحيوية ومساعدة الشرطة المدنية لاستعادة الامن والاستقرار بالمحافظات فى نطاق مسئوليتها بها خلال الفترة الماضية.


وفى نهاية الاحتفال هنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان الذى يعد أحد أعظم أيام العسكرية المصرية الذى حاربت فيه مصر وأنتصرت على كل الصعاب والعراقيل.


وأكد قدرة شعب مصر وقواته المسلحة على القيام بهذا الإنجاز بكل الثقة التى تقوى على كل الصعاب  مؤكدا ان ما تمر به مصر من متغيرات حادة وسريعة تفرض علينا ان نكون اكثر حرصا ويقظة على ما انجزناه وما نسعى لتحقيقة من اجل مصر، وليس امامنا سبيل الا ان نصنع حاضرنا ومستقبلنا بأيدينا مهما كانت الصعاب والتحديات، مؤكدا انه لن تصنع أمال الشعوب بالامنيات وانما بالإرادة والعمل الجاد وأنكار الذات، وأن القوات المسلحة لن تدخر جهدا فى المساهمة فى دعم مقومات التنمية على أرض مصر والمعاونة فى توفير الحياة الكريمة لأبنائها.


وأشار إلى أن القوات المسلحة هى ركيزة الأمن والأمان للوطن والمجتمع، وأن أبناءها يدركون مكانه مصر اقليمياً ودوليا، وسيظل هذا الشعب على استعداد كامل لتحمل الأعباء والمسئوليات التى تدعم وتقوى قواته المسلحة التى يعتز بها ويفخر ويولى رجالها الثقة الكاملة.
وأكد القائد العام على انه يخطئ من لايعى هذه الحقيقة او يحاول النيل من قدر مصر ومكانتها ودورها على الساحتين سياسيا وعسكريا، وانه سيظل الحفاظ على امن مصر وسلامتها فى يقين وعقيدة رجال القوات المسلحة والمهمة الاولى والرئيسية لهم.


وأضاف «أننا اليوم قادرون على حماية امننا القومى مؤكدين انه لا تهاون ولا تفريط مع اى فرد يحاول المساس بقدسية امن مصر القومى أو النيل من مكانتها وقدرتها وليس بمقدور أحد أن يفرض علينا ما يتعارض مع قيمنا ومبادئنا التى نؤمن بها مهما بلغت التحديات فمصر أولا وقبل كل شئ ولا تفريط فى سيادتها على كامل أراضيها» و» ان رسالة القوات المسلحة فى حماية أمن الوطن رسالة ساميه وشرف لا يضاهيه شرف وعطاء ابنائها موضع اعتزاز الشعب المصرى العظيم.


كما أكد القائد العام على أن تجديد مسئولية القيادة ونقلها من جيل الى جيل احد التقاليد الاصيلة التى تحرص عليها القوات المسلحة لتكريمِ قائد أنهى فترة  قيادته والترحيب بقائد جديد شرف بتحمل هذه المسئولية الوطنية والوفاء بواجباتها، وهنأ القائدين السابق والحالى متمنيا لهم التوفيق فى مهامهم الجديد.


ووجه التحية لمقاتلى المنطقة الشمالية الذين يؤدون واجبهم بإيمان كامل وعطاء منقطع النظير فى مرحلة عصيبة مليئة بالتحديات والمهام الجسام، مؤكدين أن رجال القوات المسلحة هم عماد مصر التى تستمد من سواعدهم واصرارهم  العزم والعون للمضى قدما نحو مستقبل تجتمع فيه كل دلائل القوة، وامتلاك  قوة عصرية قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاة الوطن والمواطنين.


 وشارك القائد العام رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية تناول الإفطار، كما قام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود من المنطقة والقوات البحرية وعدد من العواقل وشيوخ القبائل وتكريم عدد من ضباط وأفراد وجنود الشرطة المدنية تقديرا لجهودهم وادائهم لمهامهم بتفان واخلاص خلال الفترة الماضية.