الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارادونا بشماتة : انتهى زمن البرازيل




أكد دييجو أرماندو مارادونا اللاعب الأرجنتينى الأعظم على الاطلاق فى تاريخ كرة القدم أن فوز المانيا الساحق بسباعية على البرازيل فى قبل نهائى كأس العالم كان لطمة قوية حطمت سمعة الدولة المضيفة حول العالم.


والهزيمة المذلة هى الأقسى للبرازيل فى تاريخها بكأس العالم والأولى على أرضها فى 64 مباراة رسمية منذ 1975.


وقال مارادونا الفائز من قبل بكأس العالم فى برنامج تليفزيونى فنزويلى: قلت إن المانيا أفضل من البرازيل.. لم يعجبنى المنتخب البرازيلى منذ البداية لكنى لم أظن أن ألمانيا ستكون بهذه القوة والحسم.


وأضاف: ببساطة انتهى زمن البرازيل.. الجيل الحالى ليس كسابقيه وعلى البرازيل البحث عن جيل جديد بجوار بعض العناصر القليلة من الجيل الحالى.


ويعرف مارادونا جيدًا إحساس الهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا فقد كان مدربًا للأرجنتين فى كأس العالم منذ أربع سنوات حين سحقها الألمان 4-صفر فى دور الثمانية.


لكن مارادونا يرى أن هذه المباراة كانت مختلفة لأن الأرجنتين بذلت جهدا أكبر وتلقى مرماها ثلاثة أهداف قرب النهاية بدلاً من الانهيار منذ البداية.


وانتقد مارادونا الطريقة التى تعامل بها وسط ودفاع البرازيل أمام كل هجمة المانية فى مباراة الثلاثاء باستاد مينيراو فى بيلو هوريزونتى.
وقال مارادونا: البرازيل لم توقف أى شىء فى وسط الملعب.. أى لاعب كان بوسعه المرور.. لم يكن هناك أى تعاون بين المدافعين دانتى وديفيد لويز.


كما أكد مارادونا أن البرازيل عانت من عدم مشاركتها فى تصفيات أمريكا الجنوبية.. وتأهلت البرازيل مباشرة لكأس العالم لأنها الدولة المضيفة.