الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

84 مليوناً لإنشاء 20 حمام سباحة والوزير فى البرازيل لحضور كأس العالم




توجه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أمس الخميس، إلى دولة البرازيل لحضور المباراة النهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل والتى تجمع بين منتخبى ألمانيا والأرجنتين وتقام يوم الأحد المقبل الموافق 13 يوليو الجارى.
ويتوجه الوزير إلى البرازيل على متن طائرة المانية تصل إلى مطار فرانكفورات ترانزيت ثم تتوجه إلى البرازيل، كما يحضر عبد العزيز مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التى ستجمع بين منتخبى البرازيل وهولندا والمقرر إقامتها السبت.
يذكر  أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» قد وجه الدعوة إلى المهندس  خالد عبد العزيز لحضور ختام بطولة كأس العالم لكرة القدم التى تستضيفها دولة البرازيل.
كما اعتمد عبد العزيز مبلغ 48 مليون جنيه لانشاء عدد 20 حمام سباحة جديد بالمحافظات بتكلفة قدرها. على ان تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع.. ويبدأ التنفيذ بعد اجازة عيد الفطر المبارك وبذلك يصبح عدد حمامات السباحة الجديدة التى تنشئها وزارة الشباب والرياضة (45) حمام سباحة.
صرح د. مصطفى عزام وكيل الوزارة للاستثمارات الرياضية بأن المشروع يأتى فى إطار محو امية السباحة لدى طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والاعدادية على مستوى المراكز والقرى
وأشار عزام إلى أن الأندية المرشحة لتنفيذ المشروع بها  فى عدد (17) محافظة هى:
(أسوان - سوهاج - المنيا - كفر الشيخ - الفيوم - السويس - المنوفية - بنى سويف - القاهرة - الوادى الجديد - الدقهلية - الاقصر - البحر الأحمر - الغربية - بورسعيد - القليوبية - الجيزة).