الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: حجم مبيعات السيارات لن يتأثر بأسعار الوقود




راودت مخاوف البعض من تأثر مبيعات السيارات بعد رفع أسعار المنتجات البترولية بنزين وسولار وغاز لسد عجز الموازنة وسادت حالة من الترقب بين العاملين بقطاع السيارات بمجالاته المختلفة، إلا أن بعضهم أكد ضرورة تحمل مثل هذه الإجراءات وتوقع أن تكون محدودة الأثر بعد فرض زيادة محدودة.
من ناحيته أكد وليد توفيق نائب رئيس شعبة مصنعى وسائل النقل إلى أن زيادة أسعار المنتجات البترولية لن يكون لها تأثير كبير على حجم المبيعات.
واستبعد توفيق أن يدفع قرار زيادة أسعار البنزين البعض إلى شراء نوع معين من السيارات التى تعمل ببنزين 80 هروبًا من ارتفاع سعر الأنواع الأخرى مثل الغاز والسولار والديزل، مرجعًا ذلك إلى أن الزيادة تشمل البنزين بكل فئاته.
وأضاف توفيق أن سيارات النقل الثقيل هى التى ستتأثر بزيادة أسعار السولار نافيا أن يكون للقرار تأثير سلبى على حجم مبيعات القطاع خلال الفترة المقبلة.
من جهته أشار المهندس حسين مصطفى المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات إلى أن بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار خلال الفترة الحالية يأتى ضمن محاولات الحكومة تقليل معدل عجز الموازنة بعد أن تم رفضها من قبل رئيس الجمهورية فى نسختها الأولى.
ولفت حسين إلى أنه من الطبيعى أن يتحمل أصحاب السيارات القليل لسد عجز الموازنة فى ظل توقف أهم القطاعات الاقتصادية فى مصر خاصة السياحة.