الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البابا» ووزير الشباب يشاركان فى المؤتمر السنوى




شارك  البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية   والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب اليوم الثالث لمؤتمر الكشافة السنوى الذى تقيمه أسقفية الشباب بابو تلات بالاسكندرية.
وفى عظته الاسبوعية مساء الاربعاء رحب البابا تواضروس بعدد من الحضور من الجالية المصرية بالسعودية والولايات المتحدة الامريكية.
وأشار البابا إلى أنه يوم السبت ستحتفل الكنيسة بعيد الرسل باستشهاد الرسولين بطرس وبولس  وعيد القديس كيرلس عمود الدين البابا 24 للكنيسة. وخصص البابا عظته  التى ألقاها بعد غياب استمر أسبوعين لسفره فى جولة رعوية لعدد من الدول الاوروبية لشرح آية من المزمور رقم 19 « ناموس الرب يرد النفس، وشهادات الرب صادقة تصير الجاهل حكيمة» وتفسيرها في قصة حياة القديسين السابقين.
وأضاف أن بعض المواقف التي تقابلها في حياتك مع بعض الأشخاص فالله يرتبها، فهو صاحب التدبير، ويهيئ طريقنا، لذلك المواقف التي تحدث في حياة الإنسان يجب عليه الالتفات لها جيدا لكي تنظر لحياتك نظرة جديدة.
وأوضح أن  الجهاد الحسن هو الذي يرضى الله به استمرارية وعمل، لافتا الى أن كل شخص بحسب ما أعطاه الله من وزنات إن كان في العمل أو الأسرة أو الخدمة يجاهد، ولكل شخص أكليله، وكما يقول الكتاب» ناموس الرب كامل يرد النفس»، فمن أحد فوائد قراءة الكتاب المقدس اليومية أنه يحفظ الإنسان من أن تتوه نفسه.