الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصوفية يحتفلون بختام مولد السيدة زينب وسط رفض الاعتراف بفوز مرسى




 احتفل الآلاف من الصوفية مساء أمس بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب وسط أجواء من ترقب الصوفية من إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، ورفض لما أعلنته حملة د. مرسى من فوز مرشحها بالانتخابات الرئاسية.
 
وأوضح عدد من مشايخ الطرق الصوفية وعلى رأسهم الشيخ علاء أبوالعزائم شيخ الطريقة العزمية أنه لا يمكن القول بفوز مرسى فى الانتخابات الرئاسية حيث إنه ما زالت النتائج غير محسومة.
 
 
وقال فى تصريحات خاصة: «إن الصوفية ستلتزم بما ستسفر عنه نتائج الانتخابات الرئاسية إلا أن معظم الطرق تتمنى فوز الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية حيث ما زال الأمل قائما ولم تعلن النتيجة النهائية».
 
 
فيما أكد شيخ مشايخ الطرق الصوفية د.عبدالهادى القصبب حياد المشيخة الصوفية وقبولها نتيجة الانتخابات الرئاسية، وأنها لم تعلن عن تأييد رسمى لأى من شفيق أو مرسى وترك لكل طريقة صوفية تحديد من تدعمه.
 
 
وقال مصطفى زايد منسق ائتلاف الطرق الصوفية فى تصريحات خاصة: إن أجواء الانتخابات أثرت بشكل ملحوظ على مولد السيدة زينب خلال الأيام الماضية حيث خلال المولد يومى الانتخابات من الزحام المتعارف عليه فى اليومين السابقين لليلة الكبيرة.
 
أضاف أن المولد شهد فى بدايته تنافسا دعائيا بين حملتى مرشحى الرئاسة محمد مرسي، وأحمد شفيق، إلا أن الصوفية اعلنوا حيادهم من كل المرشحين ورفضهم استخدام المولد للدعاية، مشيرا إلى أن المشيخة العامة للطرق الصوفية وأقامت حفلا رسميا لختام مولد السيدة زينب يصاحبه حلقات ذكر ومديح حتى فجر اليوم.