الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لبيب: شابان وفتاة مساعدان لكل وزير ومحافظ




اكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية انه تقرر تعيين شابين وفتاة مساعدين لكل وزير ومحافظ بشرط ألا تزيد أعمارهم على 37 سنة ولديهم خبرة كبيرة فى المجال الذى سيتم الاستعانة بهم فيه بالاضافة الى حصولهم على مؤهل عال ، مع الوضع فى الاعتبار تمثيلهم لاغلب التيارات السياسية.
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير صباح أمس للرد على اسئلة الصحفيين فيما يتعلق بترسيم الحدود والاعلان عن المحافظات الجديدة .
وقال المحافظ : « ان المحافظات الجديدة سيتراوح عددها بين 3 و 6 محافظات، ولن يتم فصل مدينتى حلوان و6 اكتوبر عن القاهرة والجيزة ، وبالتالى لن تحولا الى محافظات».. مشيرا إلى ان ترسيم الحدود والاعلان عن المحافظات الجديدة سيستغرق شهرين تقريبا، ولكن سيتم الاعلان عن بعض ملامحه نهاية الاسبوع المقبل .
وعن ارتفاع الاسعار عقب رفع الدعم الجزئى عن الوقود، اكد لبيب ان الدولة ستتخذ إجراءات صارمة لمنع استغلال ذلك من قبل التجار وقد تصل إلى تشميع المحل وتحويل صاحبه إلى النيابة العامة، قائلا: « الدولة رفعت الاسعار لان صندوق النقد الدولى رفض منح اى قروض بناء على هذا الوضع، ورفعها جاء انقاذا لمصر، ، ومن غير المقبول ان تستغل فئة من التجار هذا الامر على حساب المواطن لمصالحهم
الشخصية» .
وبشأن حركة المحافظين ، اوضح لبيب انه ربما ستعلن خلال 10 ايام وحتى الان استقر الامر على ان تشمل 9 محافظات، وان كان هذا لا يمنع ان تنضم لها محافظات جديدة .
واوضح الوزير انه يجري حاليا تأسيس شركة قابضة برأس مال 10 مليارات جنيه مبدئيا لتشغيل الشباب ولن تكون بديلا عن الصندوق الاجتماعى للتنمية وتهدف الى توفير مليون فرصة عمل ، وذلك بمساهمة البنوك والشركات والحكومة .
وعن تطبيق الحد الاقصى للاجور ، نفى ما تردد بشأن تقاضي مسئولين بوزارته مبالغ طائلة، مؤكدا تطبيق الحد الاقصى على جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
وعن اموال الصناديق الخاصة، وما تردد عن ضمها للمالية، اكد صعوبة الضم نظرا للصرف منها على رواتب العمالة المؤقتة.