الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين




فى الوقت الذى اعلن فيه د.عادل عدوى وزير الصحة والسكان تحريك 30  سيارة اسعاف لتكون جاهزة عند معبر رفح لاستقبال مصابى غزة القادمين للعلاج فى مصر أمس، شكر رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامى الحمد الله امس مصر لدعمها للشعب الفلسطيني، مثمنا بفتح معبر رفح لاستقبال المصابين جراء الهجمة الاسرائيلية الشرسة على الشعب الفلسطينى.
واضاف الحمد الله - فى مؤتمر صحفى امس  برام الله - «نشكر أشقاءنا فى جمهورية مصر العربية على جهودهم الداعمة وفتح معبر رفح لاستقبال حالات الجرحى من أبناء شعبنا»، داعيا إلى مزيد من الدعم العربى والإسلامى الشعبى والرسمى لمساندة الحكومة الفلسطينية فى دعم صمود أهل غزة فى مواجهة العدوان الإسرائيلى.
ووصف رئيس الوزراء الفلسطينى ما يحدث بالابادة الجماعية، مطالبا المجتمع الدولي، بتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل على وقف سياسة الإبادة الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل.
واشار الحمد الله  الى ان ضحايا العدوان الإسرائيلى قد بلغوا ٨١ شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، موضحا أنه سقط ٢٢ طفلا و١٥ امرأة و١٢ مسنا، إضافة إلى ٦٠٠ جريح حتى الآن، وتم تدمير ١٠٠ منزل بشكل كامل و٤٦٠ منزلا بشكل جزئى. واوضح «خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية أغار الطيران الإسرائيلى بأكثر من ٥٠٠ غارة استهدفت معظمها البنية التحتية ومنازل المواطنين إلى جانب تدمير الحقول الزراعية والتربة واكد الحمدالله أن مجلس الوزراء فى حال انعقاد دائم وفى حالة طوارئ لمواجهة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.
من جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن التصعيد الإسرائيلى العسكرى وما ترتب عليه من إزهاق لأرواح المدنيين من الأطفال والنساء والرجال إنما يمثل استمرار للسياسة القمعية والعقاب الجماعى التى تهدف إلى إخضاع الشعب الفلسطيني لإرادة سلطة الاحتلال.
جاء ذلك خلال الكلمة التى القاها شكرى أمس أمام الاجتماع الاستثنائى للجنة التنفيذية لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى المنعقدة بجدة.
كان وزير الصحة عادل عدوى قد اكد أنه تم تحريك فرق الانتشار السريع التى تضم قيادات من قطاع الطوارئ والرعاية العاجلة بديوان عام وزارة الصحة، كما تضم فرق الانتشار استشاريين متخصصين فى الجراحة العامة، والعظام والأوعية الدموية، لتكون جاهزة مع الفرق الطبية فى شمال سيناء لتقديم الخدمة الطبية داخل مستشفيات العريش والشيخ زويد.
وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات العريش، وتم تزويدها بأكياس الدم، والأدوية، والمستلزمات الطبية.  وأضاف أنه تم أيضا تجهيز ٤ مستشفيات بالقاهرة تحسبًا لنقل الحالات المستعصية التى تستلزم النقل إلى القاهرة .
تفاصيل أخرى  ص3