الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام عباس: بكيت عندما شاهدت «يلا نكمل لمتنا»




حالة من النشاط الفنى المكثف يعيشها هشام عباس خلال الشهرالكريم  حيث ترتبط نجاحاته بشهر رمضان بعد تميزه فى العديد من الأدعية الدينية مثل مسحراتى لسيد مكاوى وأهلا رمضان وحاليا يقضى يومه بين صلاة التراويح والتهجد والدورات الكروية الرمضانية وبين استنباط ردود الأفعال حول مسلسله الإذاعى «الهانم والمتمرد» وغناء تترى مسلسلى «امبراطورية مين» و«كيد الحموات» وبين سعادته بردود الأفعال حول الأغنية المصورة «لمتنا» عن أعماله هذا العام وطقوسه الرمضانية حدثنا هشام عباس فى حوار خاص:

■ فى البداية حدثنى عن انطباعك كممثل لأول مرة فى الدراما الإذاعية؟


- «الهانم والمتمرد» عمل رائع والكاتب محفوظ عبدالرحمن مرة قصة ممتعة والوقوف أمام ميكروفون الإذاعة له طابع خاص وأجواء حميمة ويخلق حالة فريدة مع المستعمين وأنا سعدت بالتجربة بشدة واتمنى أن اكون ضيفًا خفيفًا على الجمهور ويتقبلنى كممثل.


■ ما الدورالذى تقدمه فى «الهانم والمتمرد»؟


- أجسد دور زوج الفنانة الرائعة وفاء عامر وأحاول طيلة أحداث المسلسل لم شمل الأسرة وأن انحى الخلافات جانبا حتى لا تفكك الأسرة.


■ كيف تقيس ردود الأعمال حول تترى رمضان هذا العام؟


- اعشق الأغنيتين فأغنية «كيد الحموات» من تلحين حميد الشاعرى فسعيد بعودة التعاون بيننا بشدة وأغنية «امبراطورية مين» تحمل اسم «هيصة» من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع طارق مدكور والأغنية لها مكان خاص فى قلبى من الأعمال التى اعتز بها بشدة.


■ هل توقعت النجاح الذى حققته الأغنية المصورة «لمتنا» فى رمضان؟


- أعتبر هذه الأغنية من نفحات رمضان وبكيت عند رؤيتها لأول مرة، فهى عمل له طابع خاص وأجواء مختلفة لا مثيل لها ذكرتنى بأجمل أيام مع حميد الشاعرى وفريق «الفور إم» مع عزت أبو عوف والعبقرى الذى أدعو له بالشفاء جورج سيدهم وسمير غانم وشيرين ومنتخب مصر الأباطرة العظام من بينهم أحمد الكاس وشوبير، أغنية روعة وفكرتها جذبتنى بشدة توقعت نجاها.


■ صف لى أجواء تصويرها وكواليسها؟


- للأسف التصوير بدأ وانتهى بسرعة غريبة مثلما يقولون «ارفتها حلوة» لم نبذل مجهودًا بل على العكس كنا نتمنى أن تكون أطول.


■ هل سيكون لقاءك بدويتو حميد الشاعرى بداية لتعاون مشترك من جديد؟


- أنا وحميد أصدقاء ونتقابل ولكننا بالفعل لا نعمل سويًا منذ وقت طويل وبالفعل قام بإعطائى أغنية ستقوم وأعجبنى بشدة وستكون معى فى ألبومى القادم.


■ كيف جاء تعاونكما فى الكليب وفى تتر كيد الحموات؟


- صدفة بحتة غير مقصودة بالمرة تدبير من الله فقط.


■ متى ستقوم بطرح ألبومك الجديد؟


- بالفعل طلبه منى المنتج محسن جابر فى نهاية رمضان حتى نبدأ فى الإعداد للدعايا ليتم طرحه بالأسواق فى عيد الأضحى المقبل.


■ هل سيتم استئناف «أحلى مسا» بعد رمضان؟


- بالفعل اتفقنا مع إدارة «إم بى سى مصر» على استئناف البرنامج فى 15 أغسطس وأعدت له القناة فى خريطتها البرامجية بعد الشهر الكريم.


■ حدثنى عن طقوسك فى الشهر الكريم؟


- أقوم بشراء فانوس كبير وأضعه فى بهو المنزل طول العام إلى جانب حرصى على صلاة التراويح والتهجد والاشتراك فى الدورات الكروية الرمضانية بعد الإفطار وأحرص على شراء الفوانيس لأبنائى ومتابعة الدراما الرمضانية والبرامج وخاصة على القناة التى انتمى لها «إم بى سى مصر» كما أحرص على لم شمل العائلة بالإفطار الجماعى معظم أيام الشهر لأنه شهر لا يعوض ولابد من استغلاله فى توطيد العلاقات الإنسانية وتأكيد صلة الرحم، وادعو الجميع إلى تصوير مع أصدقاء زمان صور تشبه صورهم فى الذكريات لأنها فكرة رائعة فى تغيير حالتنا النفسية واسترجاعنا الأيام الجميلة مثل ما فعلنا فى «كمل لمتنا»!