الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%30 تراجعاً لخدمات التليفون المحمول




حالة من الارتباك تسيطر على قطاع الاتصالات خلال الفترة الحالية عقب الإعلان عن زيادة قيمة الضريبة المضافة لتصل إلى 20٪ وذلك بالتزامن مع رفع أسعار الوقود الأمر الذى قد يؤدىالى زيادة أسعار أجهزة الاتصالات وخدمات الصوت ونقل البيانات.
أوضح المهندس أحمد علاء مدير التسويق بإحدى شركات بيع أجهزة المحمول أن تفعيل قرار زيادة الضرائب على أجهزة وخدمات الاتصالات سوف يؤدى الى زيادة أسعارها فى الفترة المقبلة الامر الذى قد يؤدى الى تراجع الاقبال عليها.
أضاف المهندس حمدى الليثى خبير الاتصالات أن تطبيق الزيادة على الضريبة المضافة سوف يؤثر سلبا على حجم الاقبال على خدمات الاتصالات لاسيما فى فئات كروت الشحن التى تتعلق بالطبقة الاكبر فى مصر لافتا إلى أن نسبة التراجع المتوقعة سوف تتجاوز 30٪.
كشف الليثى أن المتضرر الاكبر فى زيادة الضريبة المضافة هو المستخدم خاصة أن شركات المحمول لن تتحمل منها شيئا فى ظل تراجع أرباحها خلال العام المالى الماضى.
فى السياق ذاته تدرس شركات الاتصالات الثلاث «موبينيل وفودافون واتصالات مصر» مخاطبة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لبحث آليات ضبط الاسعار فى الفترة المقبلة، وما قد يطرأ عليها من زيادات بسبب الارتفاعات الاخيرة فى أسعار الوقود.