الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النقل تلغى مناقصة تأهيل 100 جرار بعد تقدم شركة واحدة




كشف المهندس هانى ضاحى وزير النقل أنه تم إلغاء مناقصة إعادة تأهيل الـ100 جرار التى كانت هيئة السكة الحديد قد قامت بطرحها، على أن يتم إعادة تأهيل هذه الجرارات داخل ورش الهيئة، وشراء قطع الغيار المطوبة لها، ضمن خطة تطوير القطارات وزيادة قوة الجر بالسكة الحديد.
وأضاف وزير النقل: أن الهيئة تعاقدت مع شركة سيماف منذ 2012 لشراء وتوريد 212 عربة مكيفة بتكلفة تزيد على 2 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه وضع يده على السكة الحديد وسيطورها.
ومن جانبه اوضح المهندس سمير نوار رئيس هيئة السكة الحديد أن شركة واحدة هى التى تقدمت للمناقصة التى اعلنت عنها الهيئة قبل عدة اشهر لإعادة تأهيل الـ100 جرار هنشل، مؤكدا انه تمت دراسة العرض فى محاولة للانتهاء من عملية تطوير الجرارات وزيادة طاقة الجر رغم انه عرض وحيد.
أضاف: أن هذه الجرارات قديمة وقطع غيارها لا تتوافر بسهولة لذلك لم تتقدم لها سوى شركة واحدة وهى شركة ألمانية لان الجرارات صناعة ألمانية، مشيرا إلى ان الشركة لم تقدم المواصفات المطلوبة ايضا سواء فى عرضها الفنى أو المالى لذلك قرر المهندس عانى ضاحى وزير النقل الغاء المناقصة وقيام الهيئة بشراء قطع الغيار وصيانة هذه الجرارات بورش الهيئة.
أكد نوارة أنه جارى الآن إعداد مشروع جديد مواز لشركة ايرماس التابعة للهيئة والتى تقوم بصيانة الجرارات وذلك لزيادة امكانيات تأهيل وصيانة الجرارات واستغلال ورش الهيئة.