الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإسكان» تطرح 1000 شقة وفيللا فى «مدينتى» أمام المواطنين.. خلال أيام




كشف الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن اعتزام الوزارة عن بيع أول دفعة  من حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمشروع «مدينتى» البالغة 7% من وحدات وفيلات المشروع، حيث سيتم طرح ١٠٠٠ وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى خلال الايام القليلة القادمة.
وقال «مدبولى» إنه سيتم توجيه عائد بيع هذه الوحدات أيضا لتمويل تنفيذ وحدات إسكان محدودى الدخل. موضحا ان طرح وحدات «مدينتى» سيتم عقب الإعلان عن بيع وحدات مدينة الرحاب مباشرة.
وعلمت «روزاليوسف» ان اسعار وحدات «مدينتى» ستتراوح بين 7 – 10 آلاف للمتر بحيث يتم دفع 25% مقدما من قيمة الوحدة وسداد الباقى من خلال التمويل العقارى وتكون الاولوية فى التخصيص لأسبقية الحجز.
وقد تم توقيع العقد الجديد والخاص بأرض مشروع مدينتي، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، (إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة والشركة المطورة لمشروع مدينتي).
وتم إعداد العقد الجديد بعد إلغاء العقد السابق الموقع فى 1/8/2005، وذلك تنفيذاً لحكم المحكمة الإدارية العليا وقرار مجلس الوزراء.
بنود وشروط العقد الذى تم توقيعه جاءت متوافقة مع حكم المحكمة الإدارية العليا والقوانين والقرارات ذات الصلة والمعمول بها فى جمهورية مصر العربية.
كما توافق العقد الجديد مع الشروط الجوهرية للتعاقد الذى تم سابقاً، وذلك حفظاً للحقوق واستقراراً للمراكز القانونية لجميع المتعاملين على مشروع مدينتي، فقد تم الإبقاء على سعر الأرض السابق والبالغ 7% من إجمالى المسطحات السكنية المفترض تشييدها على أرض المشروع، وكذلك طريقة تسديدها للهيئة على شكل وحدات سكنية كاملة التشطيب وفق البرنامج الزمنى للمشروع، بحيث لا تقل القيمة البيعية لتلك الوحدات عن 9.979 مليار جنيه مع انتهاء المشروع، علماً أن القيمة البيعية المتوقعة لهذه الوحدات مقيمة على أساس أسعار السوق السائدة حالياً ستزيد على 15 مليار جنيه، وذلك قبل تأثير الزيادة فى معدل الأسعار المستقبلية.
مشروع «مدينتى» يقام على مساحة 8 آلاف فدان اى ما يوازى نحو33 مليون متر مربع ويضم 120 ألف وحدة سكنية مختلفة «عمارات وفيلات بمساحات مختلفة  بمدينة القاهرة الجديدة لتوفر الحياة العصرية لــ 600 ألف نسمة.
ونتيجة لهذا العقد فإن الشركة ستسير قدماً فى تطوير كامل المشروع حسب البرامج الزمنية والخطط الموضوعة مسبقاً له من تنفيذ وبناء وتعاقدات بيعية جديدة.
توفر «مدينتى» مناطق رائعة للفيلات تطل على مناطق خضراء شاسعة كمناطق للجولف يتوسطها بحيرات مما يعطى هذه الفيلات مميزات كبيرة، وتختلف مساحات الفيلات لتقابل جميع الاحتياجات من مساحات مبان تبدأ من 259م2 الى660م2 ومساحة ارض تبدأ من 330م2 إلى 1556م2 بمسطحات للحدائق الخاصة.
كما تحتوى مناطق العمارات على عمارات بتصميمات مختلفة بها شقق سكنية روعى فيها أن تلبى جميع الاحتياجات والأذواق وتتميز معظم أدوارها الأرضية بوجود حدائق خاصة تطل على الحدائق العامة كما تتمتع جميع العمارات بتوفر المصاعد بها و تستطيع أن تختار مساحة الشقة التى تناسبك من النماذج المختلفة بمساحات تبدأ من 42م2 إلى 324م2.
تعد «مدينتى» مدينة عالمية على أرض مصرية اشترك فى تصميمها ثلاث من كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة فى تصميم المدن الجديدة وهى شركات HHCP و SWAو SASAKI العالمية حيث انتهت جميعها إلى تصميم مدينة عصرية روعى فى تخطيطها توفير الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسكانها والمترددين عليها.
تحتوى المراكز التجارية على مراكز صممت على أحدث متطلبات التسوق فى العالم حيث يتوفر بها جميع المنتجات المحلية والعالمية إلى جانب وسائل الترفيه المختلفة.