الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رجل أعمال يعرض مليون جنيه لتمويل ترشيح وزير التنمية المحلية الأسبق لمجلس النواب




عرض على أحمد رجل الأعمال ببنى سويف دفع مليون جنيه لتمويل حملة ترشيح اللواء أحمد عابدين وزير التنمية المحلية  الأسبق لعضوية مجلس النواب.
فى حين عرضت ائتلافات ثورية وشبابية الاعلان عن اكتتاب عام بين أهالى بنى سويف لجمع التمويل اللازم للحملة كما عرضت عدة احزاب سياسية منها احزاب الوفد والمصريين الاحرار والمؤتمر وحماة الثورة والثورة مستمرة ترشيح عابدين على قوائمها فى الانتخابات البرلمانية القادمة.
جاء ذلك خلال حفل الافطار السنوى الذى اقامه عابدين بقريته (تزمنت الشرقية) التابعة لمركز بنى سويف بحضور المئات من محبية اشار فيه إلى أن الانتخابات فى مصر (لعبة) لها محترفوها ورجالها والإخوان والسلفيون موجودون وسيخوضون الانتخابات المقبلة بوجوه جديدة لافتا إلى أن مجلس النواب القادم لن يكون أفضل مجلس تشريعى كما يعتقد الكثيرون لأنه سيأتى بنواب نجحوا بأموالهم وآخرين نجحوا بالعصبية وبعضهم لا يفهم طبيعة المرحلة وقد يأتى نواب مرتزقة لكن الشعب سيتفادى ذلك فى الانتخابات التى تليها.
وتابع: مازلنا فى فى سنة أولى ديمقراطية رغم أن الشعب أزاح الحزب الوطنى المنحل وجماعة الإخوان المحظورة من المشهد السياسى وجاء بالرئيس الذى يريده فى 3 سنوات فقط لكن ليست هذه الديمقراطية التى نستطيع أن نقول إننا وصلنا إلى أعلاها وإنما نقول على الدولة ديمقراطية بعد 30 سنة حين يستطيع الناخب أن يدخل ليختار النائب المناسب المؤهل الذى يخدم البلد وهذا لن يحدث إلا عندما تكون هناك أحزاب قوية تدربت فى الشارع وتفاعلت معه عندها ستكون هناك انتخابات قوية.
أكد وزير التنمية المحلية الأسبق أن الشعب تعامل مع الرئيس السيسى فى أزمة رفع أسعار الوقود بمبدأ (حبيبك يمضغ لك الزلط) مشيراً إلى أن شعبية السيسى وصراحته وثقة الشعب فيه كانت وراء تقبل الشعب لقرار رفع أسعار الوقود.
وأوضح عابدين أن مصر لا يوجد بها آلية لاختيار الوزراء وهناك وزراء جدد كل شهرين أو 3 شهور لافتاً إلى أن البلاد لم تتعود على الاختيار الأمثل للحكومة ولا توجد حاليا حكومة تشفى غليل المواطن الذى لديه طلبات كثيرة وتطلعات ومكبوت من 100 سنة.
وقال الوزير السابق: لو أننى وزير تنمية محلية حاليا لن أجرى حركة محافظين وسأنتظر حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية لأننى لا أستطيع تقييم المحافظين لأن أى محافظ موجود يعمل فى ظروف صعبة جدا ولا أستطيع الحكم عليه بسبب الظروف الاقتصادية وعدم الانضباط.