الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صابرين.. «الباروكة» لم تؤثر على أدوارى.. ولايحق لأحد التدخل فى حياتى




 

تنتظر الفنانة صابرين الانتهاء من تصوير مشاهدها فى مسلسل «دكتور امراض نسا» حتى تقوم بممارسة طقوسها الرمضانية التى تفتقدها على مدار الاعوام الماضية بسبب انشغالها بتصوير اعمالها الفنيه .. فعن طقوسها الرمضانية ومسلسلها الجديد وكواليس العمل مع الفنان مصطفى شعبان والانتقادات التى توجه لها بسبب ارتداء الباروكة فى  أعمالها تحدثت صابرين فى سطور هذا الحوار:


 ■ فى البداية.. كيف تقضين شهر رمضان؟


- شهر رمضان من اقرب الشهور الى قلب المصريين بشكل عام والى قلبى بشكل خاص حيث ننتظر هذا الشهر كى نمارس طقوسنا الرمضانية التى تتلخص فى العزومات والافطار الجماعى الذى يجمع كل الاسر المصرية على مائدة واحدة والفوانيس والانوار التى تملئ الشوارع والمساجد، حيث اشعر اننى فى مكان اخر غير الذى تعودت عليه ولكنى لا اشعر بهذا التغيير كثيرا لاننى طوال الوقت انشغل بتصوير اعمالى وهذا ما يجعلنى انتظر انتهاء التصوير بفارغ الصبر حتى اشعر بروحنيات وطقوس رمضان التى انتظرها كل عام.


■ ما الذى جذبك لمسلسل «دكتور امراض نسا» وكيف كانت كواليس العمل؟


- المسلسل به قضية مهمة وهى الانفلات الاخلاقى الذى يمر به عدد من الشباب فى الوقت الحالى كما اننى شعرت ان الدور الذى اقدمه سيكون مختلفا عما قدمت بالرغم من حديث البعض عن تشابه الدور ببعض الادوار التى قدمتها من قبل ولكنى ارى ان آداء الفنان هو الذى يحدد اذا كان يكرر الفنان الادوار التى يقدمها ام لا.. اما عن كواليس العمل فقدت سعدت كثيرا بالتعاون مع مصطفى شعبان واحمد بدير والمخرج محمد النقلى والمؤلف احمد عبدالفتاح، حيث كانت كواليس العمل تملاؤها التعاون بين صناع العمل لخروج العمل بصورة مشرفة وكنا نقضى اوقاتا كثيرة بعيدا عن منازلنا حتى اننا اقمنا عددا كبيرا من وجبات الافطار والسحور حتى ننتهى من تصوير المشاهد المتبقية من احداث المسلسل.


■ الم يقلقك مشاركة مصطفى شعبان بعد الانتقادات التى وجهت له طوال الاعوام الماضية؟


- بالعكس فمصطفى شعبان نجم كبير وله جمهور كبير وقد حققت أعماله الفنية الماضية نجاحا كبيرا ام الانتقادات التى توجه لاى عمل فنى فهذا ما تعودنا عليه طوال السنوات الماضية والاختلاف على العمل هو النجاح الحقيقى ان يختلف عليك شخص ويتفق عليك شخص.


■ وكيف استطاعتى التوفيق بين برنامج «مصر البيت الكبير» وتصوير مسلسلك؟


- البرنامج لم يمثل لى اى عقبة امام تصوير المسلسل فقد كنت اتفق مع المخرج محمد النقلى على موعد التصوير الخاص بى واذهب لانتهى منها واستعد للمشاهد الاخرى كما اننى كنت اقدم حلقة واحدة فى الاسبوع فلم اجد ما يعيقنى عن تصوير المسلسل.


■ وماذا عن برنامجك « نهر الحياة»؟


- كان من المفترض ان نقدم هذا البرنامج منذ اكثر من عام ولكن توقف المشروع وقدمت برنامج «مصر البيت الكبير» ووجدت فى هذا البرنامج ما كنت اتمنى تقديمه فى «نهر الحياة»، حيث قدمت عددا من الحلقات فى برنامج «مصر البيت الكبير» نالت اعجاب الكثيرين مثل حلقة الرجال المسنين وحلقات السيدات العرب وغيرها من الحلقات التى كانت ستقدم افكارها فى برنامج «نهر الحياة».


■ وجهت اليك العديد من الانتقادات بسبب ظهورك بالباروكة .. فماذا عنها؟


- سبق وان تحدث فى هذا الموضوع كثيرا وصرحت باننى لا اجد ما يسيئ لحجابى ان اظهر بالباروكة لاننى ارتدى الباروكة فوق الحجاب ومازلت ملتزمة بحجابى وهذا ما افتانى به بعض الشيوخ وقد ذكرت من قبل ان الانتقاد حاليا اصبح غير مفهوم فلم نجد ناقدا فنيا ينتقد الآداء التمثيلى للفنان او الدور الذى يقدمه بل نتطرق الحياة الشخصية للفنانين التى لا يملكها سواهم.


■ وما رأيك فى برامج المقالب التى تعرض حاليا.. وهل من الممكن أن تقومى بتقديم هذه النوعية من البرامج؟


- لا يوجد شخص عاقل يعجب بهذه النوعية من البرامج خاصة أن هذه البرامج اظهرت الفنانين بشكل غير لائق امام الجمهور وتسعى دائما لاظهار الجانب السيئ فى حياة الفنان من خلال السباب والشتائم التى يعتقدون انها تحقق نسبة مشاهدة عالية وهذا ما يؤثر على الفنان المقدم للبرنامج اكثر من الفنان الضيف.. اما عن تقديم برنامجا بهذه النوعية فلا يمكن ان اقدم برنامج مقالب يظهر اى شخص سواء فنانا او شخصا عاديا بشكل غير لائق ولكن من الممكن اذا كانت الفكرة جيدة فما المانع من تقديم برنامج كوميدى يسعد الكثيرين ولكن بشكل مهذب ..


■ وما رأيك فى المنافسة الدرامية هذا العام؟


- المنافسة هذه العام من اقوى منافسات المواسم الرمضانية فالأعمال الدرامية التى تعرض حاليا تقدم وجبة درامية دسمة للجمهور كما ان هذا الموسم شهد عودة نجوم كبار تغيبوا عن الموسم الماضى مثل محمود عبدالعزيز ويحيى الفخرانى وايضا اظهر هذا الموسم بعض الفنانين المتغيبين عن الساحة طوال السنوات الماضية مثل محسن محيى الدين ونبيل الحلفاوى واحمد عبدالوارث وغيرهم من الفنانين الذين اشتاقوا لرؤيتهم واتمنى ان تحقق الاعمال الدرامية الحالية نجاحا كبيرا لان ذلك يصب فى نجاح الدراما المصرية بشكل عام وهذا ما يتمناه كل الفنانين ..


■ وما اكثر الاعمال التى تتابعيها؟


- للاسف انشغلت طوال الفترة الماضية بتصوير المسلسل ولكنى سمعت عن بعض الاعمال المميزة مثل «السبع وصايا» و«دهشة» و«عد تنازلى» وسوف اقوم بمتابعة هذه الاعمال بعد انتهاء اجازة عيد الفطر.


■ واخيرا .. كيف ترى مستقبل مصر الفنى؟


- بالتأكيد كافة الاعمال الدرامية التى تعرض فى الموسم الرمضانى الحالى تنبأ بكل ما هو جيد للدراما المصرية .. كما اننى اتمنى ان تعود الدولة للانتاج مرة اخرى وهذا سيعيد ايضا مجد التليفزيون المصرى الذى كان السبب فى ظهور كل هؤلاء النجوم الذى ننتظر اعمالهم كل عام وعلى المستوى الشخصى فانا متفائلة كثيرا بمستقبل مصر الفنى والرياضى والسياحى والتنموى لان لدينا رئيسا يعشق تراب مصر ويسعى دائما للنهوض بمصر..