الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبارقصيرة




قال عماد سعيد رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية أن السيرك القومى يشارك فى احتفالات هيئة قصور الثقافة،  فى إطار أنشطة فرق البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، لإحياء الليالى الرمضانية الثقافية، بالحديقة الثقافية فى السيدة زينب غدا، وتقدم فرقة رضا عرضا على مسرح الميدان يوم 16 يوليو، كما تقدم الفرقة القومية عروضها فى الحديقة الثقافية يوم 22 يوليو، وأن عرض الإنشاد الدينى «أحباب النبى» بطولة د.محمد الكحلاوى، مداح الرسول، وأحمد ماهر يعرض يوميا على مسرح البالون بالعجوزة.

كشف معرض الشارقة الدولى للكتاب، عن 42 مجلداً من مجلدات المصاحف المملوكية النادرة، التى تعرض للمرة الأولى خارج مصر، فى إطار التعاون بين دار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة المصرية، ويضم المعرض مجموعة نفيسة من المصاحف التى ترجع إلى الفترة الممتدة بين عامى 726 و814 هـ/ 1325-1411م، وتعرض حالياً فى مركز اكسبو الشارقة ضمن فعاليات رمضان الشارقة.

يستضيف مركز إبداع وكالة الغورى اليوم حفلا لفرقة التنورة التراثية، التى تتميز عروضها بطابع خاص فريد فى نوعه، إذ تعتمد على الحركات الدائرية التى تنبع من الحس الإسلامى الصوفي، وتقدم الفرقة عروضها بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية، كما يقوم بالغناء-بمصاحبة الرقص- منشد شعبى يعتمد على التلقائية والإنشاد الديني، وتعتمد عناصر الرقص بالفرقة على راقص التنورة والراقصين الذين يرقصـون بآلة الإيقاع الدعوة عامة.

يقام غدا الثلاثاء بمؤسسة «دوم» الثقافية ليلة رمضانية تتضمن عدة فقرات ثقافية، منها رحلة بالصوت والصورة بين مبانى القاهرة القديمة مع المعمارى أحمد صدقي، كما يضم الحفل أمسية شعرية وغنائية مع الشاعر زين العابدين فؤاد بمشاركة الفنان محمود يوسف. يختتم الحفل بمسحراتى «دوم».