الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس البورصة





«عامر» تقتنص صدارة الشركات النشطة من «أوراسكوم للاتصالات»
اقتنصت شركة عامر جروب صدارة الشركات النشطة من شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام، خلال الاسبوع الماضى، بعد أن قام المتعاملون فيما بينهم ببيع وشراء 226 مليون سهم من أسهم عامر جروب بقيمة 316.8 مليون جنيه، لتأتى اوراسكوم للاتصالات فى المركز الثانى.
 «الرقابة المالية» توافق على زيادة رأسمال «التعمير السياحى»
 قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر من 58,304,940 جنيهًا الى 68,304,940 جنيهًا بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه ممولة نقدا والارصدة الدائنة بإصدار عدد مليون سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم.
عضو بـ «السويس لتوطين التكنولوجيا» يعترض على عقد تمويلى
 وافق مجلس ادارة شركة «السويس لتوطين التكنولوجيا» على اعتماد تقرير مراقبى الحسابات عن الفترة المنتهية فى 31 مايو 2014، و اعتماد القوائم المالية، كما وافق على خطاب جامعة 6 أكتوبر بشأن موافقة مجلس الامناء بجلسته 15 سبتمبر على تحمل جامعة 6 اكتوبر الاعباء التمويلية والمصروفات البنكية الناتجة عن الحد الجارى المدين.
 اليوم نهاية الحق فى اكتتاب زيادة رأسمال شركة «التعمير السياحي»
وافقت «الهيئة العامة للرقابة المالية» بصفة مبدئية على قيام شركة «التعمير السياحي» بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى اسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر من 58,304,940 جنيهًا الى 68,304,940 جنيه بزيادة قدرها 10 ملايين جنيهًا ممولة نقداً من الارصدة الدائنة بإصدار عدد مليون سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم.
 «القاهرة التخصصى» تعقد عموميتها 26 يوليو
تعقد مستشفى القاهرة التخصصى اجتماع الجمعية العامة غير العادية لها فى 26 يوليو الجارى للنظر فى تعديل المواد 22 و 27 و 43 و 45 و 56 من النظام الاساسى للشركة، كما تنظر الجمعية العادية فى استقالة أعضاء مجلس إدارة الشركة وانتخاب مجلس ادارة والنظر فى تحديد صلاحيات التوقيع عن الشركة.
 «سوديك» تُسدد 10% من قيمة أرض القاهرة الجديدة بـ 315 مليون جنيه
قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» فى بيان لها إنها إنتهت من سداد الدفعة المقدمة الخاصة بقطعة الأرض الواقعة بمدينة القاهرة الجديدة على مساحة 301 فدان لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بقيمة 315 مليون جنيه تمثل 10% من قيمة الأرض وكذا الرسوم الإدارية الأخرى. وكانت الشركة قد تقدمت بعرض لشراء هذه الأرض.
«المجموعة المصرية للاستثمار» تشترى 3.45 مليون سهم فى «المصريين للإسكان»
اشترت «المجموعة المصرية للإستثمار القابضة» 3.45 مليون سهم من شركة «المصريين للاسكان» باعها هاشم السيد بقيمة 14.9 مليون جنيه لترفع حصتها فى الشركة إلى 4.31 % عبر آلية الصفقات ذات الحجم الكبير«Block Trading». وقامت شركة سيجما لتداول الاوراق المالية بدور السمسار فى تلك الصفقة، ويبلغ رأسمال مال «المصريين للإسكان» 183.4 مليون جنيه.