السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاقيات للشراكة بين اتحاد المستثمرين العرب والفاو لدعم المشروعات الصغيرة




 
تشارك مصر وممثلو عضوات اتحاد المستثمرات العرب في اقامة عدد من المشروعات التنموية في المناطق الاكثر احتياجًا في لبنان.
 جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لقاء اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدي جلال يسي مع السفير علي مؤمن ممثل منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية «الفاو» بمقر المنظمة في بيروت 
- لبنان.
 
وشارك في الاجتماع عضوات الاتحاد من مصر السيدة مهرة راشد ومها طاهر ومنال عبود ولمياء المندوه - ومن لبنان هدي غلاييني  الي جانب ممثلين للاتحاد من المملكة العربية السعودية - المغرب - اليمن - تونس إلي جانب المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في لبنان احمد أبوالحسن  والمستشار الإعلامي لاتحاد المستثمرات العرب في دول شمال إفريقيا نادر إدوار.
وشهد الاجتماع توقيع السفير علي مؤمن ممثل الفاو في بيروت علي مبادرة الجسر العربي الإفريقي التي اطلقها اتحاد المستثمرات العرب مؤخرًا من مقر جامعة الدول العربية والتي تهدف إلي زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين دول الأمة العربية والقارة الإفريقية.
قالت الدكتورة هدي جلال يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب إن الاجتماع كان بهدف تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الاتحاد ومنظمة «الفاو» عام 2010 في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بهدف محاربة الفقر والجوع من خلال التركيز علي المشروعات التنموية.. بحيث يتم تفعيل تلك المشروعات في لبنان
 
وأشارت هدي يسي إلي أن الاجتماع تضمن عرض اتحاد المستثمرين العرب للمناطق الأكثر احتياجًا لإقامة هذه المشروعات التنموية في دولة لبنان والتي تركزت في  مناطق شمال و جنوب لبنان.
أوضحت أن الاتحاد يتبني أيضًا برامج تدريبية لدعم السيدات لمكافحة العدوي وسلامة الغذاء وتمت مناقشة امكانية تطبيقها في لبنان.. إيمانًا بأن التنمية الاقتصادية لا بد أن تعتمد علي سواعد شابة صحيحة البنيان حيث إن من أساسيات التنمية أيضًا الاهتمام بالعنصر البشري.