الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إطلاق سراح نجل بيليه المدان بالسجن 33 سنة




وافق القضاء البرازيلى على طلب حارس المرمى السابق إدسون شولبى دو ناسيمينتو، المعروف باسم إدينيو وهو نجل الأسطورة البرازيلية بيليه، بمنحه إطلاق سراح مشروط لحين نطق محكمة عليا بقرار نهائى فى إدانته بالسجن 33 سنة بسبب غسيل الأموال.
وقبل القاضى الطلب المقدم من محاميى إدينيو والذين أكدوا فيه أن اللاعب السابق، المسجون منذ الثلاثاء الماضى، لم يمثل خطرا على المجتمع ولا يسعى للفرار خارج البلاد.
وحصل حارس المرمى السابق على إطلاق سراح مشروط وقتها، بينما كان ينتظر إصدار محكمة عليا لحكم نهائى عليه، رغم أنه كان مجبورا على تسليم جواز سفره كضمانة لعدم مغادرته البلاد.
وبعدما لم يسلم المحامون جواز السفر وتحججوا بأن إدينيو فقده، أمر القاضى المسئول عن القضية الاسبوع الماضى باعتقاله الفورى.
وتعود القضية التى يحاكم فيها إدينيو، أحد أبناء بيليه السبعة، إلى 2005 عندما كان متهما فى البداية بتهريب المخدرات ولكنه أنكر الأمر، مشيرا إلى أن علاقته بالممنوعات تتعلق بكونه متعاط لا أكثر.
وتم إلغاء القضية من قبل المحكمة العليا البرازيلية فى 2008، حيث اعتبر أن إدينيو وتسعة متهمين غيره تم حرمانهم من حق الدفاع عن أنفسهم، إلا أن القضية ظلت مستمرة فى المحاكم عن طريق توجيه تهمة غسيل الأموال للاعب السابق.