الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء الأوليمبية يبرئون عطا من التطاول على المؤسسة العسكرية




أكد خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ونائبه هشام حطب وحازم حسنى رئيس اتحاد الرماية وإسراء السنهورى رئيسة اتحاد التنس أن وليد عطا لم يخرج عن النص ولكنه تحدث بمنتهى الاحترام عن المؤسسة العسكرية، مشيدًا بدورها العظيم فى نجاح الثورة، وأن عطا طالب بتقنين وضع الرياضة داخل المؤسسة وهو ما لم يرض الثنائى أحمد ناصر وعبد العزيز غنيم وحاولا افتعال الأزمة  الأمر الذى تسبب فى اشتعال المعركة وتبادل الجميع الاتهامات وضاعت الحقيقة.
وأكد عدد آخر من رؤساء الاتحادات الرياضية الذين حضروا المشادة التى حدثت بين وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى والثنائى أحمد ناصر رئيس اتحاد الثلاثى الحديث وعبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، أن وليد عطا لم يخطئ فى حق المؤسسة العسكرية كما حاول الثنائى ناصر وعبد العزيز الترويج لهذا الشائعة.
أعلن اللواء جاسر رياض عضو مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية واتحاد كرة السلة تضامنه مع الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى فى أزمته مع كل من الدكتور عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، وأحمد ناصر رئيس اتحاد الثلاثى الحديث.
وأكد رياض أن وليد عطا لم يتجاوز فى حق القوات المسلحة ، وانه شدد على أن معارضته لسياسة اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى تجاه اللاعبين وهذا لا يعنى مهاجمته للقوات المسلحة ،  وأضاف رياض أنه مستعد للشهادة بما حدث حال قيام غنيم أو ناصر بتقديم شكوى ضد عطا فى أى جهة.
وكانت نشبت مشادة كلامية بين كل من الدكتور وليد عطا وعبد العزيز غنيم وأحمد ناصر، بسبب قيام الأول بالاعتراض على سياسة اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى فى التعامل مع لاعبين المنتخبات، خلال اجتماع مجلس اللجنة الاوليمبية مع رؤساء الاتحادات.
من جانبه نفى الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى أن يكون قد تطاول على المؤسسة العسكرية مؤكدا أن اعتراضه كان على سياسة المسئولين عن جهاز الرياضة العسكري.
وكان عطا قد تعرض لاتهامات من كل من الدكتور عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، وأحمد ناصر رئيس اتحاد الترياثلون خلال اجتماع اللجنة الأوليمبية مع رؤساء الاتحادات لمناقشة قانون الرياضة الجديد ، وذلك بعدما أبدى رأيه فى تصويت أندية المؤسسة العسكرية فى الجمعيات العمومية رافضا تصويتها كون مجالسها معينة.