الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيسة البرازيل تسلم بوتين علم مونديال «روسيا 2018»




شاركت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مراسم رمزية تم خلالها «تسليم السلطة» من منظمى مونديال 2014 إلى منظمى نسخة 2018.


والتقت روسيف ببوتين قبل دقائق من بدء مباراة النهائي، التى فازت فيها ألمانيا داخل ملعب ماراكانا فى حضور رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر وسلمته علم استضافة كأس العالم القادمة بروسيا.


وقال رئيس الفيفا إن كأس العالم فى البرازيل بث رسالة خاصة للغاية، رسالة وحدة، وترابط بين الناس، رسالة سلام ومناهضة للعنصرية.
وأضاف بلاتر: حققت بطولة كأس العالم 2014 نجاحا كما استعرضت لنا تراث هذه البلاد ..وفى نفس الوقت أصبحت المسئولية الآن على الدولة المضيفة المقبلة وأنا واثق فى أن روسيا ستنجح وتنظم كأس عالم .


من جانبها أكدت روسيف أن البرازيل تشعر بالفخر الشديد «لاستضافتها مجددا أكبر حدث كروى عالمى.. حيث كان العالم متصلا بالبرازيل طيلة الأيام الـ30 الماضية، يحتفل بالأهداف بقدر كبير من الحماس فى 12 مدينة أقيمت بها مباريات».


بينما قال بوتين: أود أن أهنئ الرئيسة ديلما روسيف على طريقة تنظيم المونديال.. كما اؤكد أن كرة القدم تساعد على تحسين المشكلات الاجتماعية.