الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

32.9% الأدبى.. و56.4% العلمى والفتيات يحصدن المراكز الأولى




قال  الشيخ  جعفر عبدالله رئيس  قطاع  المعاهد الأزهرية أن  النتيجة النهائية للشهادة الثانوية الأزهرية  بلغت فى القسم العلمى  56.4%، وفى القسم الادبى 32.9%.
 واضاف ان الفتيات حصدن المراكز العشرة الأولى على مستوى القسم الأدبى حيث احتلت الفتيات التسع المراكز الاولى مقابل ولد واحد فى المركز العاشر، مشيرا إلى أن القاهرة حصدت ثلاث مراكز فى العشرة الاولى، حيث كان توزيع المراكز العشرة الأولى للقسم الأدبى 3 القاهرة  و2 الجيزة.. واحد الشرقية.. واحد الاسكندرية.. واحد مرسى مطروح.. وواحد الغربية.. وواحد بورسعيد.
بينما احتلت الدقهلية المركز الأول فى المراكز العشرة الأولى للمكفوفين ادبى، حيث  احتلت الدقهلية ثلاث مراكز، وواحد من الشرقية، وآخر من الغربية، وثالث من الدقهلية، وجاء الاول من الغربية بمجموع  93%.
وقال: إن ضعف نسب النجاح يأتى نتيجة التشدد فى اللجان   والقضاء  على ما يسمى بالغش الجماعى من خلال ضبط اللجان والقضاء على بؤر تسريب الامتحانات  والتشدد فى التصحيح فعندما شعرنا ان هناك تسريبًا فى بعض المواد اعدنا الامتحان دون  ان ندفن رؤسنا فى الرمال، كما أن جميع اللجان التى نستشف بها غش نشكل لها لجان خاصة فى التصحيح.
 أضاف انه تم تطبيق  الرفع القانونى فى الكنترول فى حدود 3 درجات يعطى للطلاب حتى يرفع من درجة الرسوب للنجاح.