الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القضاء ينظر استشكال فرض حراسة «الصيادلة».. اليومالقضاء ينظر استشكال فرض حراسة «الصيادلة».. اليوم




تنظر اليوم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الاستشكال المقدم من قبل النقابة العامة للصيادلة ضد حكم فرض الحراسة القضائية لتقديم شهادة من استشكال 9 يوليو الماضى، فيما أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، فى جلستها المنعقدة بعابدين أمس، استئناف نقابة الصيادلة على حكم فرض الحراسة القضائية عليها لجلسة 26 يوليو للاطلاع، وأكدت النقابة فى صحيفة دعواها أنه لا توجد بها عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية.
وأشار د.جميل بقطر عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة إلى أن رفض محكمة القاهرة للأمور المستعجلة سابقا الاستشكال المقدم من الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس النقابة، على فرض الحراسة القضائية لا يسرى على النقابة العامة لأنه ليس طرفاً فى الخصومة.
مضيفاً: إن الحكم النهائى بالقضية سيتم تحديده بجلسة الاستشكال اليوم المقدمة من النقابة العامة للصيادلة.
وأضاف بقطر إنه حال رفض الاستئناف والاستشكال سيتم التنفيذ وتسليم النقابة للحارس القضائى وذلك بعد إعلام جميع الخصوم بالقضية والمتضامنين معهم وهو مايستغرق مدة لا تقل عن شهرين .
كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت فى الدعوى المقامة من إحدى الصيدلانيات بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة وتعيين لجنة مكونة من خمسة من الأعضاء النقابيين الأكبر سناً لإدارة شئون النقابة وذلك يوم 31 مايو الماضى.