الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عثمان أبو لبن: أرفض الخوض فى عرض برلنتى عبدالحميد




كتبت - مريم الشريف
أعرب عثمان أبو لبن مخرج مسلسل «صديق العمر» عن اندهاشه من الهجمة الشديدة على العمل، وحزنه على الزعيم عبدالناصر لقيام بعض الأشخاص بمحاولة اختصار تاريخ هذا البطل، والقول بإن المسلسل يسىء له، وهذا غير حقيقى.
وأضاف أنه اذا تم تقديم ثلاثين مسلسلا عن الزعيم عبدالناصر لا يمكن ان يسىء لهذا «الهرم» أبدا، كما ان «صديق العمر» لم يسىء لشخصية عبدالناصر نهائيا حيث اظهرة يتسم بذكاء وحكمة متناهية يعلم متى يتحدث ومتى يصمت، مشيرا  الى أنه ليس مطالب باظهار عبدالناصر يصرخ ويدلى بخطب دائما.
وتابع قائلا «من العيب تصغير الرئيس جمال عبدالناصر، ونظل نتحدث وننتقد لهجة جمال سليمان الذى اجتهد قدر المستطاع، بالإضافة الى «كتر خيره أنه وافق على الدور، فى حين رفضه من قبل الكثير من الفنانين المصريين».
كما عبرعن رفضه انتقاد الفنان جمال سيلمان ووصف اداءة بالضعيف فى المسلسل، خاصة لانه يعتبر نجم عربيا كبير، وتحمل مسئولية احياء تاريخ مصر فى حين رفض الكثير من الفنانين المصريين هذا العمل، راغبين فى تقديم اعمال درامية مليئة بالهدم من مخدرات ودعارة، وهذا شىء يشوه مصر.
مؤكدا أن هناك مشاكل فى لهجة جمال سليمان وهذا شىء وارد ولكنها لا تعيب العمل ولا تجعل الجمهور يترك مسلسل يجسد تاريخا ويفكرون فى اللهجة.
أما عن انتقاد طريقة تقديم الفنانة برلنتى عبدالحميد ضمن العمل أشار  إلى أنه لايمكنه أن يخوض فى اعراض احد، حيث إنها امرأة محترمة تزوجت المشير عبدالحكيم عامر وأنجبت منه الطبيب عمرو عبدالحكيم عامر، واذا كانت صف ثانى كفنانة لما بقيت مثيرة للجدل حتى وقتنا الراهن.
كما أوضح بخصوص تأريخ المصالحة مع السعودية بأن العمل لم يقدم هذه القصة من فراغ، حيث تمت الاستعانة بالعديد من الكتب التاريخية للكاتب الصحفى حسنين هيكل الذى عايش هذة الفترة، ومؤتمر الخرطوم الذى حضره الرئيس عبدالناصر ووقع خلاله اتفاقية جدة، بالاضافة الى سحب القوات المصرية من اليمن وعودتها الى مصر.
كما يعرض هذا العمل مدى العلاقة الوطيدة بين مصر وسوريا بعكس الرئيس المعزول محمد مرسى الذى أقام مؤتمر فى استاد القاهرة لنصرة سوريا وطالب بقطع علاقتنا معها، والتى تعتبر الاقليم الشمالى للجمهورية العربية المتحدة، والتى كانت تجمعها بمصر وحدة كاملة فى السابق.