الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران»: تشغيل خط مباشر إلى العاصمة الهندية أكتوبر المقبل




وقعت مصر للطيران مساء أمس الأول اتفاقية تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة ودلهى والذى يبدأ تشغيله فى شهر اكتوبر المقبل بواقع 3 رحلات اسبوعيا على طائرات طراز الإيرباص 330 وتعمل تلك الاتفاقية على زيادة فرص تدفق السياحة الهندية إلى مصر، وذلك بحضور الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وهشام زعزوع وزير السياحة ونافديب سورى السفير الهندى بالقاهرة كما حضر التوقيع أيضاً الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.
ويأتى هذا التوقيع ضمن سعى وزارت الطيران  والسياحة لزيادة عدد الرحلات وربط عواصم ومدن عالمية بالمدن المصرية مباشرة، من خلال فتح خطوط طيران مباشرة من القاهرة إلى بعض الدول المصدرة للحركة السياحية مما يعزز حركة النقل الجوى ويعمل على تنشيط السياحة.
وأكد حسام كمال وزير الطيران المدنى أن تلك الاتفاقية هى نتاج عدة مفاوضات سابقة، كما تعد إحدى  الاتفاقيات التى  أبرمت  مع الجانب الهندى فى مجال النقل الجوى  مشيداً بالتعاون بين مصر والهند فى جميع  المجالات.
أضاف  كمال أن الربط بين البلدين سينتج عنه زيادة عدد السائحين الى مصر خاصة السياحة الثقافية، موضحا أن ذلك يتزامن مع مبادرة وزارة السياحة التى تهدف إلى جذب مليون سائح هندى سنويا عبر اتفاقية وقعت عليها إلى جانب وزارة الطيران مع اتحاد شركات السياحة الهندية خلال الفترة الماضية.
 وأوضح أن وزارة الطيران تعكف على دراسة تشغيل خطوط طيران مباشرة إلى عواصم دول أخرى فى وسط آسيا وأوروبا، بغرض تعزيز الربط مع المقاصد السياحية فى تلك الدول.
ومن جانبه أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة، مؤكدا أن مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر، وتحسن من الصورة الذهنية لها، موضحاً أن تلك الحملة سيتم إطلاقها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.