الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تراجع فى أسعار اللحوم البلدى واستقرار المستورد




شهدت أسعار اللحوم البلدى انخفاضا واضحا فى ظل كثرة المعروض منها وعزوف الكثير من المستهلكين عن الشراء والاتجاه إلى اللحوم المستوردة والتى شهدت أسعارها استقرارا أيضا، حيث أكد مصطفى رجب عضو الغرفة التجارية وصاحب سلاسل أولاد رجب أن اللحوم البلدى شهدت أسعارها انخفاضا تجاوز 5٪ وأن ذلك جذب أكبر عدد من المستهلكين حيث بلغ سعر كيلو كباب الحلة 65 جنيها بدلا من 75 جنيها والبتلو 64 بدلا من 70 جنيها والمفروم 30 جنيها والموزة 66جنيها بدلا من 77 جنيها.
وأضاف رجب أن العديد من السلاسل التجارية طرحت تخفيضات فى العديد من المنتجات الغذائية وعلى رأسها اللحوم وأن الهدف من ذلك تنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود الاقتصادى، ومن ناحية أخرى شهدت أسعار اللحوم المستوردة استقرارا واضحا رغم اتجاه العديد من المستهلكين لشرائها واعتماد الكثير من موائد الرحمن عليها حيث بلغ سعر كيلو كباب الحلة 36 جنيها والبتلو 35 جنيها والمفروم 30 جنيها والضانى 45 جنيها.
ويذكر أن اللحوم البرازيلى تحتل الصدارة فى حجم المبيعات فى السوق المصرية خاصة فى ظل جودتها العالمية وانخفاض أسعار الاستيراد فى الوقت الذى اختفت فيه اللحوم الهندى من الاسواق بسبب قلة جودتها وارتفاع أسعارها.
وتأتى فى المرتبةالثانية اللحوم الاسترالى والتى تعتمد عليها الفنادق المنتشرة فى مصر، وعلمت «روزاليوسف» أن هناك أزمة فى توافر كميات اللحوم المستوردة لتوريدها للحكومة وذلك لبيعها ضمن الحصص التموينية وأن هناك رجل أعمال شهير يسعى للحصول على هذه الصفقة لكونه المستورد الاكبر للحوم والدواجن المستوردة فى مصر.
وبات واضحا أن استقرار اللحوم المستوردة ما هو إلا عملية وقت فقط فى ظل ارتفاع أسعار النقل عالميا واتجاه البرازيل إلى رفع الاسعار من اللحوم وذلك لتسديد فاتورة كأس العالم فى ظل المظاهرات العارمة لمحاربة الفقر.