الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على شخصين حاولا تهريب 33 مليون جنيه داخل 6 حقائب بمطار القاهرة




كتب- محمد هاشم


ألقت مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، القبض على شخصين بحوزتهما 6 حقائب بداخلها أموال وعملات عربية بما يعادل 33 مليون جنيه مصري، وذلك أثناء تواجدهما داخل المطار للسفر إلى دولة الإمارات العربية، بغرض تهريب الأموال إلى دبي. أفادت التحريات بأن المتهمين دائما السفر لدولة الإمارات، وأنهما يعملان لحساب أحد كبار تجار العملة بمحافظة الدقهلية.


وردت معلومات للواء نجاح فوزي، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام كل من «ز.ع.أ» 27 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم فى القاهرة الجديدة، و«ط.م» 27 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم فى محافظة المنصورة، بتهريب مبالغ مالية كبيرة من النقد المصرى والعملات العربية، إلى دُبى عبر ميناء القاهرة الجوى، وذلك بمساعدة أحد العاملين بمطار القاهرة .


أسفرت تحريات السادة ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب تحت إشراف العميد حازم عبدالرحمن، مدير إدارة النقد والتهريب، ومن خلال التحريات توصل ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، بالتنسيق مع العميد طارق مرزوق، مدير إدارة مكافحة غسل الأموال، إلى صحة تلك المعلومات، وأضافت التحريات أن المتهمى دائما السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة بغرض تهريبها للخارج .


وكشفت التحريات اعتزامهما السفر إلى دُبي، صباح الاثنين، على إحدى الرحلات المتجهة إلى دبى على خطوط شركة مصر للطيران.
بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، وعقب إنهاء إجراءات سفر المتهمين ومرور حقائبهما على جهاز كشف وفحص الحقائب، وكذلك مرورهما من المنطقة الجمركية، تم ضبط الأول بمعرفة العقيد شريف عبدالمجيد.