الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صدقى: مصر بدأت تتعافى.. وماضون فى مواجهة الإرهاب




التقى الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أمس عددًا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود وعدد من قادة وضباط الشرطة المدنية بالمنطقة المركزية العسكرية.


وكرم صبحى المتميزين من رجال المنطقة والشرطة المدنية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها للحفاظ على كفاءتهم واستعدادهم العالى والدفاع عن الوطن واستقراره.


وأكد القائد العام أن المنطقة المركزية العسكرية تمثل مع باقى التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومى المصرى داخليا وخارجيًا، وفرض السيطرة الأمنية على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .


وأضاف القائد العام أن الجيش المصرى هو العمود الفقرى الذى تستند عليه الدولة المصرية، وأن رجاله يثبتون يومًا بعد يوم أنهم مثالا للانضباط والإخلاص والعمل بكل شجاعة وتضحية فى سبيل المساهمة فى دعم مخططات التنمية الحضارية على أرض مصر والتخفيف عن كاهل المواطنين، مؤكدًا أن مصر بدأت فى التعافى واستعادة مكانتها ودورها الريادى للحفاظ على الاستقرار فى المنطقة والعالم.


وأشار الفريق أول صبحى إلى جهود المنطقة المركزية بالتعاون مع الشرطة المدنية طوال الفترة الماضية فى مواجهة الارهاب وحماية المواطنين، والتصدى بكل شجاعة للمخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصرى فى اصعب الفترات من تاريخ مصر.


وطالب صبحى رجال المنطقة بألا يدخروا جهدا فى التعاون مع المواطنين حمايتهم وتأمين مقدراتهم ومكتسباتهم، وأن يكونوا قدوة لجميع افراد المجتمع المصرى فى التمسك بالقيم والثوابت الأصيلة التى توارثتها العسكرية المصرية جيلا بعد جيل.


حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.