الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الثقافة والشباب: أفلام تاريخية ضخمة لدعم الانتماء والحس الوطنى




اتفق د. جابر عصفور وزير الثقافة مع م. خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على العمل على إعداد أفلام تاريخية وقومية ضخمة تبين عظمة الدولة المصرية وريادتها وعراقتها يتولى التمثيل فيها كبار النجوم بالتعاون مع كبار المخرجين العالميين وكبار كتاب السيناريست والقصة وذلك بغرض تدعيم الولاء والانتماء داخل وجدان الشباب المصرى.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة ووزير الشباب والرياضة بحضور قيادات وزارتى الثقافة والشباب والرياضة بمقر وزارة الشباب والرياضة.
كما تم الاتفاق على قيام وزارة الثقافة بتسليم 10 آلاف نسخة من إصدارات وزارة الثقافة لصالح مكتبة مركز التنمية الشبابية والرياضية الشاملة بشبرا الخيمة بخصم يصل إلى 20٪ بالإضافة إلى قيام وزارة الشباب بشراء 10 آلاف كارنيه مسرح من وزارة الثقافة تمنح للشباب فى مختلف المحافظات للسماح لهم بدخول مسارح الدولة ومشاهدة كل العروض المسرحية وذلك انطلاقًا من الاهتمام المشترك بين وزارتى الثقافة والشباب والرياضة إلى جانب عقد ندوات فى معرض فرانكفورت بألمانيا ودعوة المثقفين المصريين لحضوره فضلا عن البدء اليوم فى عرض أفلام من وزارة الثقافة بمركز التعليم المدنى الجزيرة وعمل مسابقات ثقافية بين النشء والشباب المشاركين بالمعسكرات الشبابية فى المدن الشبابية ومراكز التعليم المدنى وقصور الثقافة فى مختلف المحافظات وتوزيع إصدارات وزارة الثقافة كهدايا للمتسابقين لحثهم وتشجيعهم على القراءة وتقديم عروض فنية للفرق المسرحية والفنون الشعبية وعمل حفلات توقيع للكتب فى بيوت الشباب ودعم ترجمة الكتب للشباب والنشء وضم د.أمل جمال الدين للجنة العليا للمهرجانات.
كما تضمن الاتفاق على إنشاء منافذ لبيع إصدارات وزارة الثقافة فى مراكز الشباب وإقامة ندوات وأمسيات ثقافية ولقاءات مفتوحة مع كبار النجوم والشخصيات المؤثرة فى المجتمع تجميل أسوار الأندية ومراكز الشباب بالأعمال الفنية مناقشة بعض القضايا المهمة مثل التعصب ومبدأ المواطنة عن طريق عمل برنامج مشترك بين الوزارتين.
وطالب وزير الشباب والرياضة من وزير الثقافة تولى مهمة الصياغة الإعلامية للعمل الروائى والفنى للإعلان عنها وتشكيل مجموعة عمل بين الوزارتين بحضور عدد من المخرجين السينمائيين والكتاب.