الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطيران المدنى» تطلق مبادرة تشجيعا للسياحة الداخلية




ناشد وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال، شركات الطيران المصرية الخاصة أن تشارك فى مبادرات تخفيض أسعار رحلات السياحة الداخلية. وأن تشارك بتلك المبادرات التى من شأنها التخفيف عن المواطنين وتنشيط حركة السياحة الداخلية.

وأكد الوزير أن مصر للطيران عرضت أسعارًا تشجيعية على المدن السياحية بمصر مروراً بالقاهرة، وذلك فى إطار جهود وزارة الطيران لتنشيط حركة السياحة الوافدة، ومن ثم دفع عجلة الاقتصاد القومي.
يذكر أن وزارة الطيران أطلقت  أسعارا جديدة مخفضة سوف تكون متاحة على جميع الرحلات الداخلية المنتظمة على مدار العام وعلى جميع مقاعد الدرجة السياحية بالطائرة، خصوصًا أن المصريين يقومون بحجز إجازاتهم قبل السفر بوقت قصير، ما يقلل من فرصهم فى الحصول على أسعار مخفضة، وهذه الأسعار تنخفض عما كان مطبقاً فى مواسم الذروة والإجازات بنسبة 20% بجانب استمرار طرح أسعار الرحلات المدعمة لشرم الشيخ والغردقة بسعر إجمالى قيمته 760 جنيهًا، أى بتخفيض قدره 50% عن أسعار مواسم الذروة، وبإجمالى رحلتين يومياً لكل مدينة، وسوف يتم خلال الموسم الشتوى المقبل تشغيل رحلات مدعمة مماثلة إلى المدن السياحية بصعيد مصر.
كذلك أكد الطيار حسام كمال وزيرالطيران، ضرورة التنسيق بين الشركات الخاصة لتشغيل الخطوط الجوية التى تدعم تدفق حركة السياحة الوافدة إلى مصر والتعاون مع وزارة السياحة.
من جانبهم، أشاد ممثلو الشركات بالجهود المبذولة من وزارة الطيران بقيادة الطيار حسام كمال وسلطة الطيران المدنى المصرى، لما يبذلونه من جهد فى دعم الشركات الخاصة ومساعدتها على التعافى والصمود أمام الخسائر التى لحقت بها جراء الوضع الاقتصادى الذى تمر به البلاد، خصوصًا أن ما تقوم به السلطة من تعاون فى مجال التنسيق بين الشركات المصرية والدول الأجنبية فى إبرام الاتفاقيات المختلفة، له تأثير إيجابى على زيادة الحركة الجوية إلى مصر.
بينما أعلن ياسر الرملى رئيس شركة «إير كايرو»، عن تخطيط الشركة  لتشغيل خط لشبونة ابتداء من موسم الشتاء المقبل، كما أعلنت عن تعيينها كناقل جوى من دولة أوزبكستان، وجارٍ الآن إجراءات تعيينها كناقل جوى من دولة كازاخستان.