الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من الصيادلة للمواطنين: لن نقبل خريجى الكليات الخاصة




حذرت النقابة العامة للصيادلة  أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم فى كليات الصيدلة الخاصة المنشأة بعد 3يناير 2013، وذلك بسبب عدم تسجيل خريجى تلك الكليات الجديدة فى عضوية النقابة، مؤكدة فى بيان لها على عدم قيد خريجى أى كلية خاصة بمصر أو من خارج البلاد ممن حصلوا على مجموع فى الثانوية العامة أو مايعادلها بفارق يزيد على 5% من الحد الأدنى للقبول فى الكليات الحكومية .
ومن جانبه، أكد د. محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة رفض النقابة لقرار المجلس الأعلى للجامعات بالتقديم بكليات الصيدلة الخاصة بمجموع 85% كحد أدنى، مشيرا إلى أن النقابة كانت قد قامت سابقاَ برفع دعوى ضد المجلس الأعلى للجامعات؛ لإلزامه بتخفيض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة نظرًا لعدم قدرة سوق العمل على استيعاب الأعداد الكبيرة من الخريجين، مما يضر بالمجتمع والمريض قبل الصيدلي.
 وأضاف  عبد الجواد أن النقابة سبق وخاطبت المجلس الأعلى للجامعات ومجالس الكليات الخاصة؛ للتأكيد على رفض قبول عضوية خريجى كليات الصيدلة من الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع فى المرحلة الثانوية أقل من 5% مقارنة بأقل مجموع قبول بالجامعات الحكومية، ووضع شهادة الثانوية العامة ضمن الأوراق اللازمة لاستخراج ترخيص مزاولة المهنة.