الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقف حركة شحن البنزين والسولار بشركات البترول بعد إعلان السائقين الإضراب للمطالبة بزيادة مرتباتهم




 الغربية –  محمد جبر –  السويس – سيد محمد

توقفت حركة شحن المواد البترولية من البنزين والسولار بالجمعية التعاونية للبترول بعد اعلان السائقين الاضراب بالمستودعات للمطالبة بزيادة مرتباتهم الامر الذى يهدد بتوقف حركة البنزين والسولار فى كافة انحاء الجمهورية.
حيث اعلن سائقو سيارات شحن المواد البتروية اعتصامهم واضرابهم عن العمل بمقر مستودعات الجمعية التعاونية للبترول بمحافظة السويس صباح امس للمطالبة بزيادة مرتباتهم لمواكبة غلاء الاسعار بعد رفع اسعار البنزين ما تسبب فى شلل تام بحركة الشحن.
ومن جانبه اكد مسئولى الجمعية التعاونية للبترول انهم فوجئوا باضراب السائقين  بمقر الشركة الامر الذى تسبب فى توقف حركة شحن المواد البترولية ما يهدد بشلل تام فى كافة انحاء الجمهورية من جراء هذا الاضراب حيث تتحكم مستودعات الجمعية فى 80% من توزيع المواد البترولية من البنزين والسولار لكافة انحاء الجمهورية وان باقى السيارات التابعه لشركات البترول لن تستطيع تغطية المحافظات من المواد البترولية مطالبين بتدخل مسئولى وزارة البترول لحل الازمة قبل تفاقمها وخاصة بعد ان فشلت كافة مفاوضات الشركة مع السائقين.
كما قرر أصحاب سيارات النقل الثقيل «المقطورات» بمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية إقامة دعاوى قضائية عن طريق جمعيات النقل ضد الحكومة بسبب قرار إلغاء المقطورات من العام المقبل.
وأكد جمال عون شيخ السائقين بمركز كفرالزيات أنه تقرر عقد اجتماع طارئ بعد شهر رمضان لأصحاب المقطورات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع جميعات النقل لوضع حل جذرى وسريع لقرار إلغاء المقطورات.
وأوضح «عون» أن أصحاب السيارات يعانون من عدة مشاكل أبرزها حاليًا  لجوء  شركات الشحن والتفريغ إلى رفع قيمة الشحن من 7 جنيهات إلى 11 جنيهات بزيادة قدرها 4 جنيهات مما يترتب عليه ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة.
الجدير بالذكر أن أسطول النقل الثقيل بمركز كفر الزيات يمثل أكثر من 60 % من إجمالى أسطول النقل على مستوى الجمهورية.