الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العدادات الكودية لم تصل الشركات.. والوزارة تلجأ لنظام الممارسة وتجبر المواطن على دفع 60 جنيهـًا شهريـًا




أصدرت الشركة القابضة للكهرباء تعليماتها لجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية باجبار المواطنين الذين تقدموا بطلبات لتركيب عدادات كودية ان يتم اجراء ممارسات نظير سرقتهم للتيار الكهربائى بمتوسط 60 جنيها شهريا.
وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء إن الوزارة ستطرح مناقصة لشراء عدادات كودية بمواصفات محددة واختيار افضلها عقب اجازة عيد الفطر وان المواطنين الذين تقدموا للحصول على عداد كودى ستتم معاملتهم بنظام الممارسة.
واضاف ان المواطن ستتم محاسبته شهريا بمتوسط استهلاك 60 جنيها لحين تركيب العدادات الكودية بنظام الكارت المدفوع مقدما بدلا من محاسبتهم بطريقة تحرير محاضر لهم من الادارة العامة لشرطة الكهرباء وتسديد غرامات مالية من 300 الى 600 جنيه كل شهرين
واوضح المسئول ان اجمالى من تقدموا بطلبات لتوصيل العدادات الكودية سواء بوصلات ارضية او فرعية بلغوا 750 الف مواطن.
وقال ان التوصيل سيتم على مرحلتين الاولى من لديهم وصلة ارضية وسبق لهم التقديم خلال العامين الماضيين والمرحلة الثانية للمواطنين الذين لا يوجد لديهم اى وصلات.
وأضاف أن مجلس الوزراء قد اصدر قرارًا بالتقديم على العدادات الكودية بنظام الكارت المفوع مقدما بدءا من اول يونيو الماضى بسداد رسوم 50 جنيها لمن لديه الوصلة الارضية و100 جنيه للوصلة الفرعية.
واضاف ان الوزارة تدرس تقنين اوضاع الباعة الجائلين ومحاسبتهم بنظام الممارسة بدلا من تعدد سرقات التيار الكهربائى بشكل عشوائى وتبدأ شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بحصر الباعة الجائلين الذين لديهم اماكن شبه دائمة ويستولون على التيار الكهربائى بالسرقة.