السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسن مالك يشكل الوزارة الجديدة للإخوان




ينتظر أن تقوم جماعة الإخوان المسلمين في حالة تولي محمد مرسي رئاسة الجمهورية بإحلال الأندونيسية والماليزية الإسلامية بدلا من شركات دول الاتحاد الأوروبي وفي هذا الإطار تدشن جماعة الإخوان المسلمين خلال الأيام القادمة أول قناة تليفزيونية محملة علي العرب سات باللغة الانجليزية لمخاطبة عدد من الدول الأوروبية وشرح منهج الجماعة وخططها الإعلامية، وتم اسناد هذه القناة لشركة لبنانية تقوم بإجراءات التأسيس.
علي جانب آخر وصفت قيادات الإخوان المسلمين في اجتماع خاص ضم مهدي عاكف وخيرت الشاطر ومحمد بديع مرشد لرئاسة الوزارة الإخوان والدكتور محمود عزت نائب المرشد ملامح الوزارة الجديدة وتم طرح اسم رجل الأعمال حسن مالك ومن ضمن الأسماء المرشحة في الوزارة الجديدة المستشار أحمد مكي لوزارة العدل والمهندس محمد أسامة للإسكان وهادي خشبة للشباب والرياضة ومحمود أبوزيد للصحة والدكتور وحيد عبدالمجيد للثقافة.
تأتي هذه التطورات علي خلفية الاتصالات التي قام بها خيرت الشاطر باعضاء من جماعة الإخوان في عدد من دول العالم الذين يقومون بدعم جماعة الإخوان علي مختلف المستويات.
المعروف أن الملياردير حسن مالك وشريكه خيرت الشاطر في عدد من الاستثمارات قد أعدا ملفا اقتصاديا في حالة فوز مرسي بالرئاسة.
المعروف أن جماعة الإخوان المسلمين قد أسست أكثر من 140 مكتبا إداريا علي مستوي الجمهورية بدءا من إبريل 2011، بالإضافة إلي ثلاثة مقرات للجماعة بالمقطم بخلاف مقرات الحزب السياسي «الحرية والعدالة» وقد بلغت تكلفة هذه الهياكل الإدارية 200 مليون جنيه.