الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. ويتهم مسلسلات رمضان بتشويه الإسلاميين




هاجم حزب النور المسلسلات الدرامية هذا العام ووصفها بالسلبية.. حيث قال الشريف طه المتحدث باسم حزب النور إن مسلسلات هذا العام تعكس صورة سيئة عن الإسلاميين بصفة عامة وأنها تعرض سقوط حكم الإخوان مستغلة ذلك الحدث فى توظيف الأحداث لأغراض سياسية معينة.
وأوضح طه ان أبرز الأعمال الدرامية التى تسيء للإسلاميين مسلسل «تفاحة آدم» الذى يعكس مدى كذب رجال الجماعات الإسلامية وتظهر صورة الشيخ اللعوب وقيام رجال الجماعات الإسلامية بالدفع بشبابها إلى مواجهات مع الشرطة.
وقيامهم بعمل «صفقات مشبوهة».. كذلك يتناول المسلسل «امبراطورية مين» الأوضاع فى مصر بعد ثورة يناير وكيف ظهر الإسلاميون بشكل مباشر فى المشهد الاجتماعى وتظهر أن كثيرًا من يطلقون لحاهم تكون لهم بمثابة واجهة فقط وستار يخفون وراءه نفاقهم وهذا ما نرفضه..
وأضاف طه قائلًا: إن من بين تلك المسلسلات مسلسل «الاكسلانس» الذى يحمل اسقاطًًا سياسيًا حيث يرصد رجال أعمال فى فترة حكم الإخوان وهى الأعمال التى لم يكن سيجرؤ أحد على تناول أحداثها أثناء وجود الإخوان فى الحكم.
وأشار طه إلى أن ذلك الانتقاد يخلو من البطولة أو ادعائها لأن ذلك النظام الذى ينتقده معظم الأعمال سقط وانتهى وبالتالى فلا توجد بطولة فى ذلك.. مضيفًا ان هناك دعماً ماليًا للقضايات لانتقاد ثورة 25 يناير وجماعة الإخوان.
وفى نفس السياق انتقد شعبان عبد العليم القيادى بحزب النور قيام المسلسلات هذا العام بالسخرية من الإسلاميين بشكل عام وتتهكم من كل ما من شأنه يطلق لحاه حيث أصبحت «اللحية» رمز للشر والنصب وتتهكم عليهم باعتبارهم بضاعة زائفة.. مضيفًا: ان ذلك النوع من السخرية السياسية لا يجذب المشاهدين وأكد ان تناول الموضوعات السياسية التى تنتقد الأوضاع فى مصر سيكون صعبًا فى المستقبل لأن معظم القنوات مصالحهم مع النظام الحالى وعدم انتقاده.