الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوائم الموحدة تجبر الأحزاب على المصالحة




بدأت تحركات حزبية لانهاء الخلافات بين الاحزاب القوى السياسية استعدادًا لتشكيل القوائم الموحدة ويقوم بتحركات المصالحة د احمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق والقيادى بجبهة الانقاذ حيث يجرى اتصالات مع حزب الوفد والمصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى املا فى انهاء الخلافات التى نشبت بين الوفد من جهة والمصريين الاحرار والمؤتمر من جهة اخرى.
وقال أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق والقيادى بجبهة الانقاذ انه اجرى اتصالات بعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين وبالدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وبحزب المصريين الاحرار وكذلك د.محمد ابوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى مشيرا إلى ان المشاورات مازالت مستمرة ولم تنته إلى جديد.
وفى الوقت الذى توقع فيه البرعى نجاح المفاوضات اكدت الهيئة العليا للمصريين الاحرار انها تصر على خوض المعركة الانتخابية منفردة  لافتا إلى اهمية احياء جبهة الانقاذ التى شاركت فى التخلص من نظام جماعة الاخوان المسلمين بعد توحدها قبل ثورة 30 يونيو.
وفى سياق متصل اكدت  الهيئة العليا لحزب المصريين الاحرار  ان الحزب سيخوض الانتخابات منفردا بعيدا عن التحالفات الانتخابية وان الحزب سيدرس بعض المقترحات الداعية للتنسيق مع بعض القوى الموجودة على الساحة حيث يرى اتجاه ضرورة التنسيق بينما يرى اتجاه اخر ان الحزب لا يحتاج لذلك نظرا لقدراته المالية بخلاف ما اسموه شعبيته
واعترضت الهيئة العليا تفويض المكتب السياسى فى حسم موقفه من التحالفات الانتخابية للحزب لافتة إلى ان القرار النهائى لها وليس للمكتب السياسى.
ومن جانبه قال د. محمد ابوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى المشاورات مستمرة ولم تنته إلى جديد وخريطة التحالفات الانتخابية لم يتم حسمها بعد.
وقال  محمد سامى رئيس حزب الكرامة مشاورات التحالفات الانتخابية مازالت مستمرة ولم تنته إلى جديد.
الجدير بالذكر ان الازمة اشتعلت بين الاحزاب عقب اتهام الوفد للمؤتمر بضم الفلول الامر الذى جعل الثانى يوجه له نفس التهمة بخلاف اعتراض المؤتمر على استبعاد حزب الحركة الوطنية ومصر بلدى من التحالف.