الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لوف» لعب بنفس أسلوب «جوارديولا»




رغم عدم تواجده على رأس أى جهاز فنى فى كأس العالم الاخير الا ان الاسبانى بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ كانت بصماته واضحة فى البطولة لاسيما على البطل نفسه منتخب المانيا.
جوارديولا فشل فى اول موسم له مع بايرن فى تحقيق لقب دورى ابطال اوروبا وودع البطولة من المربع الذهبى لكنه اسدى خدمة جليلة للالمان بتحويل طريقة لعب اكبر فريق لديهم الى «التيكى تاكا» القائمة على الاستحواذ المستمر على الكرة وارهاق الخصم بتمريرات كثيرة متقنة قبل مباغتته بهجمة من العمق او من على الاطراف.
وخلال المونديال الاخير استخدم يواخيم لوف نفس الاسلوب الذى اتبعه جوارديولا مع بايرن لاسيما وأن اغلب العناصر الاسياسية للمنتخب الألمانى من العملاق البافارى امثال بواتينج وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وتونى كروس المنتقل حديثا للريال.
جوارديولا ولوف لعبا بنفس الطريقة وهى 4 /2/ 3/ 1 وهى التى تمنح منفذها بدقة افضلية ميدانية فى وسط الملعب.
وخلال المواسم الأخيرة بدأ وهج التيكى تاكا يتراجع شيئا فشيئا للدرجة التى جعلت الطريقة موضع شك كبير بعد فشل برشلونة ثم بايرن ميونيخ فى دورى الابطال الا ان لوف اعاد الحياة من جديد للطريقة مع الالمان فى المونديال.
من جانبها اكدت صحيفة بيلد الالمانية الواسعة الانتشار ان جوارديولا سيواصل الموسم المقبل تطبيق اسلوبه المفضل مع بايرن والاستمرار فى اللعب بخطة 4 /2 /3 /1 لاسيما بعد النجاح الباهر لهذه الطريقة مع لوف فى كأس العالم.
حراسة المرمى ستكون بلا أدنى شك لمانويل نوير وسيلعب المدافع البرازيلى رافينيا فى الجهة اليمنى فيما سيكون الإسبانى المنتقل حديثًا خوان برنات فى مركز الظهير الأيسر على أن يتواجد الثنائى البرازيلى دانتى والألمانى بواتينج فى قلب الدفاع.
القائد فيليب لام سيبقى كلاعب وسط مدافع وبجانبه سيكون النمساوى ألابا سيشكلان ثنائيًا كلاعبى ارتكاز.
الثلاثى الهجومى فى خط الوسط سيتكون من الألمانيين توماس مولر وماريو جوتزة ، إضافة للهولندى آريين روبين.
وستشهد تشكيلة النادى البافارى مشاركة المهاجم البولندى السابق لبوروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفسكى.