الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: طرح 700 طن دواجن بأسعار مخفضة %30 عن الأسواق




 اعلنت  وزارة  التموين والتجارة الداخلية  عن اتفاقها مع شركة..للدواجن على طرح حوالى 700 طن دواجن بأسعار تقل بنسبة تصل الى 30 % عن الاسواق وذلك لمواجهة ارتفاع اسعار اللحوم.


وأوضح وزير التموين فى تصريحات  صحفية أن الوزارة تسعى إلى حل مشكلة ثلاجات التبريد والتى تستخدم لحفظ الدواجن واللحوم التى توزع على البطاقات التموينية بالنظام الجديد مشيرًا إلى أن الوزارة تدرس حاليا مع شركات القطاع الخاص الموردة للدواجن واللحوم للحصول على ثلاجات توزع على بقالى التموين بجميع المحافظات.


وأشار الى أن السلع التى سيتم طرحها فى المنافذ الجديدة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائى، وهى على درجة عالية من الجودة مشيرا إلى أنه يتم حاليا توريد السلع التموينية لمحال البقالة التموينية من مخازن شركة الجملة لصرفها للمواطنين حسب المنظومة الجديدة للسلع التموينية والتى تتضمن إتاحة حوالى 20 سلعة غذائية، وغير غذائية أمام المواطنين بدلا من 3 سلع وأن المواطن يختار ما يناسب احتياجاته بقيمة الدعم.


وأكد الوزير أن المواطن لن يدفع للبقال التموينى إلا هامش الربح البسيط على أن تخصم أثمان هذه المنتجات من قيمة الدعم المخصص للمواطن على بطاقة التموين الذكية.