الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى ينتظر الرئيس الجديد لإنهاء أزماته المالية




 ارسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم خطابا إلي الأهلى يطلب فيه الحصول على موافقة كتابية من الجهات الأمنية لتأمين لقائى مازيمبى والزمالك فى دورى المجموعات الافريقى.
 
 
ومن ناحية أخرى يترقب النادى الأهلى الإعلان رسميًا عن الرئيس الجديد الذى سيقود مصر لمدة 4 سنوات مقبلة لبدء مرحلة جديدة من الاستقرار وتحديد خطة واضحة الملامح للرياضة بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص حيث يعول مجلس الأهلى الكثير على عودة النشاط الكروى لانهاء أزماته المالية التى حاصرته خلال الفترة الأخيرة حيث تسبب الركود الكروى فى مطالبة الشركات المستثمرة التى ترتبط بعقود مع النادى بتخفيض قيمة هذه العقود وخلال اجتماع مجلس الإدارة الذى عقد يوم الاثنين الماضى أبدى أعضاء المجلس مرونة فى جدولة المستحقات المتأخرة على «أهلى ستورز» بعد الشكوى التى تقدم بها أصحاب سلسلة المحلات التجارية من وجود خسائر بينما مازالت أزمة عقد الرعاية مع وكالة الأهرام قائمة ويجرى التفاوض بين الطرفين للوصول إلى صيغة تفاهم.
 
 
من جانبه قال العامرى فاروق عضو مجلس إدارة النادى الأهلى لـ«روزاليوسف» ان الأهلى لن يخفض قيمة العقد وان هناك حالة ترقب للأوضاع السياسية داخل البلد بحثًا عن الاستقرار وعودة النشاط الكروى والتى سوف تحسم العديد من الأمور.. وأضاف عضو مجلس الإدارة: ما يهمنا خلال هذه الفترة هو مستقبل مصر.
 
 
وفى الوقت الذى ينتظر فيه مجلس إدارة الأهلى عودة الاستقرار الكروى يترقب نجوم الفريق فى معسكر تركيا الإعلان رسميًا عن اسم الرئيس الجديد حيث انشغل النجوم بالانتخابات خلال الأيام الأخيرة وتحول المعسكر إلى ساحة سياسية ساخنة لا سيما أن هناك حالة انقسام بين اللاعبين ما بين مؤيد لمرسى ومؤيد لشفيق وإلى ذلك حرص المدير الفنى حسام البدرى على العودة إلى طريقة اللعب 4 / 4 / 2 خلال المباراة الودية التى اقيمت بالأمس أمام «انطاليا سبورت» فى أولى تجارب الفريق بالمعسكر التركى حيث سوف يعتمد البدرى على اللعب بدون «ليبرو» خلال مباريات الفريق المقبلة بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.
 
 
وعلى صعيد التعاقدات تأخر وصول اللاعب الايفوارى اوسو كونان إلى تركيا للانضمام إلى معسكر الفريق بسبب حسين السيد الظهير الأيسر للأهلى والذى دخل ضمن الصفقة حيث رفض اللاعب فكرة الانتقال إلى مصر المقاصة دون وجود شرط جزائى وهو ما رفضه مسئولو المقاصة، كان اللاعب قد أبدى عدم رغبته فى اللعب للمقاصة لا سيما أن المدير الفنى طارق يحيى أخرجه من حساباته خلال الموسم الماضى وشهد آخر لقاء ودى للمقاصة صدامًا عنيفًا بين السيد والمدير الفنى.
 
 
ويضع البدرى اسم اللاعب أحمد تمساح «استبن» داخل قائمة اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم حيث سيكون تمساح إحدى الصفقات الجديدة فى حالة عدم ضم مهاجم جديد باستثناء أوسو كونان.. وكان المدير الفنى قد اشترط التعاقد مع مهاجم صريح وابدى تحفظه على الثنائى أحمد حسن مكى وأحمد تمساح لاجادتهما اللعب تحت رأس الحربة وهو المكان الذى يشهد زحامًا شديدًا.. وبالرغم من أن المدير الفنى يضع اسم اللاعب فى المرتبة الثانية إلا أن عدلى القيعى مدير التسويق بدأ فى اجراء اتصالات رسمية مع الداخلية وسوف يجتمع مسئول الصفقات بالأهلى مع إدارة الداخلية يوم الاثنين المقبل لحسم الصفقة بشكل نهائي.
 
 
وكان نادى الداخلية قد رفض فكرة المبادلة وأصر على المقابل المادى فقط وأكد مصدر داخل الأهلى ان قيمة صفقة تمساح قد تصل ثلاثة ملايين جنيه وقد تزيد قليلًا لتصل إلى أربعة ملايين وهو أقصى مبلغ مالى يستطيع الأهلى دفعه فى اللاعب.. ويضغط الأهلى من أجل انهاء الصفقة عن طريق التبادل فى ظل الوضع المالى السيئ داخل النادي.. أيضًا توجد مفاوضات مع الإسماعيلى لضم أحمد على.