الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر الثورة» يدفع بـ105 مرشحين




تعانى الاحزاب الفقيرة أزمة تمويل المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة تعتمد على التمويل الذاتى للمرشحين فى الدعاية الانتخابية، وقال الدكتور عبدالله حلمى نائب رئيس حزب الاصلاح والتنمية ان كل مرشح عن الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة سوف يحمل تمويله حملته، وأضاف أن الحزب عليه الدعم السياسى والاعلامى وتحالف كل مرشح مؤكدا أن الحزب سيدفع بمرشح على كل مقعد.
وقال حلمى إن الحزب سيخوض الانتخابات بالاشتراك فى تحالف  الوفد المصرى الذى يضم حزب الوفد والمصرى الديمقراطى.
وقال محمود مهران رئيس حزب مصر الثورة إن الحزب سيدفع بـ105 مرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على ثلاثة قوائم وهى القاهرة والصعيد والبحيرة.
وأضاف أن حزبه تنموى يعانى من أزمة مالية لذلك  لا يستطيع ان يدعم المرشحين ويرى أن الاحزاب الفقيرة ستكون فرصتها ضعيفة جدا فى الانتخابات القادمة وأن أصحاب أموال ورجال الاعمال والفلول لهما النسب الاكبر.
وأكد أن الحزب يدرس حاليا عرض انضمامه الى عدة تحالفات مع حزب الاتحاد الديمقراطى والمواطنة وحزب الجيل وحزب حقوق الانسان وحارس الثورة أو سنخوض الانتخابات منفردين لان التحالفات معظمها فاشلة بسبب كثرة الخلافات والانقسامات بها.
وقالت ماجدة بدوى المتحدث الرسمى لحزب المؤتمر إن الحزب  لم يحدد موقعه حتى الآن من التحالفات المعروضة عليه وهى تحالف الحركة الوطنية وتحالف عمرو موسى ولم يحدد عدد المرشحين.