الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكنائس تصلى من أجل سلامة وهدوء البلاد




ادانت الكنيسة المصرية استهداف جنود القوات المسلحة بحرس الحدود بمنطقة الفرافرة بالوادى الجديد،  وقدمت التعازى الى أسر الشهداء مؤكدة انها ترفع صلاتها من أجل هدوء البلاد.
فقد أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بيانا تدين فيه استهداف جنود حرس الحدود من القوات المسلحة بمنطقة الفرافرة مساء أمس وتقدمت الكنيسة بتعزية الى أهالى الشهداء.
وجاء فى البيان تدين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الحادث الإجرامى الغادر الذى تعرضت له قوة حرس الحدود بمدينة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد والذى أسفر عن استشهاد 22 فردًا من قوات حرس الحدود وهم يقومون بواجبهم فى حماية حدود الوطن.
وأضافت الكنيسة فى بيانها «وتتقدم الكنيسة بخالص التعازى إلى أهالى شهداء الوطن طالبين من الله أن يهبهم التعزية وان ينعم بالشفاء للمصابين، وترفع الكنيسة المصرية صلوات يومية من أجل ان يحفظ الله بلادنا العزيزة مصر بكل أبنائها ومقدراتها أن يمنح سلام وهدوءا لبلادنا.
كما أدان اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا استهداف الجنود  مقدمين التعازى فى شهداء مصر البواسل الذين حصدتهم يد الخسة والغدر – بحسب ماجاء فى البيان -
وطالب الاتحاد بسرعة القصاص من الجناة الخونة، ويتعهد اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا على استمرار العمل لأجل مصر وشعبها فى المحافل الدولية.
كما قدم مجلس كنائس مصر التعزية لأسر الشهدا ووصف المجلس فى بيان له الهجوم على الجنود بـ«العمل الخسيس»  مؤكدين ان الكنائس ترفع صلاتها من أجل سلام وأمن مصر.
كما أرسل مجلس الإعلام والنشر بسنودس النيل الانجيلى بيانا يدين فيه العمل الإرهابى وقدم القس رفعت فكرى رئيس المجلس العزاء الى قلب سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع فى استشهاد حرس الحدود.
وقدم المجلس التعزية إلى جميع أفراد أسرالشهداء الدعاء بالشفاء للمصابين، مؤكدين رفع الصلاة من أجل  حفظ البلاد من كل عنف وإرهاب وأن يصوم الإرهابيون والقتلة عن إراقة دماء وأن يعود الأمن والأمان للشارع المصرى- بحسب ماجاء فى البيان.