الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 مليون جنيه لمشروعات استزراع سمكى فى سيناء وخط القناة




أكد اللواء أ.ح. محمد على شمس الدين مساعد أركان الجيش الثالث الميدانى أن هناك حزمة جديدة من المشروعات التى تنفذها القوات المسلحة فى سيناء وخط القناة من بينها مشروعات استزراع سمكى بنظام الأقفاص بتكاليف استثمارية قدرها 100 مليون جنيه.
أشار شمس الدين فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إلى أن المشروع سيوفر كميات كبيرة من إنتاج الأسماك حيث يوفر القفص الواحد 10 أطنان سنويا  وستتم تغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج.
أوضح أن هناك مجموعة من المشروعات الصناعية التى ستتم إقامتها  فى العين السخنة باستثمارات 30 شركة إماراتية وتتضمن صناعات مادة السيليكا- مصنع للرخام – مصانع للبتروكيماويات، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا توفير الأرض اللازمة للمشروعات بالتنسيق بين القوات المسلحة والهيئة العامة للاستثمار ومحافظة السويس.
أضاف: إن القوات المسلحة أيضا تقوم بتنفيذ مشروع مدرسة دولية  باستثمارات 65 مليون جنيه من الابتدائى حتى الثانوية العامة  ومن المقرر أن يتم افتتاحها خلال احتفالات السادس من أكتوبر. أشار إلى أنه تم تخصيص مساحة 54 فدانًا لجامعة السويس لإقامة مستشفى جامعى يضم جميع كليات الطب ليصبح خلال عام أكبر جامعة فى مصر.
قال اللواء شمس: إن من المشروعات التى  تم تنفيذها مؤخرا إلى جانب أسواق بدر، مشروع منتزه بدر الترفيهى ويضم قاعة أفراح تسع 900 فرد على مساحة 9 أفدنة مصممة على أعلى مستوى فى مدن القناة جميعا باستثمارات 16 مليون جنيه، كما تم تنفيذ عدد 3 مدارس كل مدرسة بتكلفة الفصل الواحد 2,4 مليون جنيه 2 منها  فى رأس سدر والثالثة فى منطقة أبوزيم وهى مهداة تطوعا من قيادة الجيش لأهالى سدر.