الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون لفك كرب السجناء الغارمين خلال شهر رمضان




كتب – طه النجار
وقعت مؤسسة مصر الخير التى يرأس مجلس أمنائها فضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق بروتوكول تعاون مع أحد المؤسسات العالمية، للمساعدة فى فك كرب عدد كبير من الغارمين فى السجون المصرية، يهدف البروتوكول الى توفير حياة كريمة تصون كرامة الفرد والوصول إلى تنمية مجتمع تكافلى ينمو ذاتيًا.
ونجحت المؤسسة فى إطلاق سراح 1059 مصرى وسعودى من السجون فى مصر والسعودية الذين سبق حبسهم على ذمة قضايا تعثر عن سداد ديون خاصة والمعروفة فى مصر بقضايا الغارمين وفى المملكة العربية السعودية بقضايا الحقوق الخاصة.
وأكدت المؤسسة انه إيماناً منها وتفعيلاَ لدورها فى زيادة أواصر التلاحم والتكاتف بين أفراد ومؤسسات المجتمع، نجحت المؤسسة فى سداد ديون وإطلاق سراح 1.059 سجين فى جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية من سجناء الحق الخاص خلال شهر رمضان المبارك وعودتهم لأسرهم فى مثل هذه الأيام المباركة التى يتسابق الجميع فيها للبذل والعطاء وإعانة المحتاجين ولم شمل الأسر طلباً للأجر والمثوبة من الله تعالى.
احتفالاً بقدوم عيد الفطر المبارك، تقوم جمعية الأورمان الخيرية بتوزيع 2000 كيلو من كعك العيد على 1000 أسرة غير مقتدرة فى مناطق النهضة والشرقية وجناكليس. وذلك فى اطار الحرص على مشاركة فرحة عيد الفطر كل عام مع سكان مناطق مختلفة، لترسم البسمة على وجوه العائلات والأطفال بها، تغطى مبادرة فيروز للعام الحالى عددًا كبيرًا جداً من الأسر فى المناطق المحتاجة.
ولا تقتصر المساهمة فى الأعمال الخيرية على الدعم المادى فقط، حيث حرص العاملون على المشاركة بأنفسهم فى توزيع كعك العيد على العائلات فى المناطق التى تشملها المبادرة الخيره».